بعد هدف محمد صلاح الأخير فى الدورى الإنجليزى.. 3 أسباب تجعله قادرا على هز شباك نيوكاسل (تقرير)

نانسي القاضي

11:25 ص

الثلاثاء 25/ديسمبر/2018

بعد هدف محمد صلاح الأخير فى الدورى الإنجليزى.. 3 أسباب تجعله قادرا على هز شباك نيوكاسل (تقرير)
محمد صلاح
حجم الخط A- A+

يواصل الفرعون المصري محمد صلاح استعداداته القوية مع فريق ليفربول الذي سيلاقي نظيره نيوكاسل، مساء غد الأربعاء على ملعب الأنفيلد، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز. محمد صلاح معنوياته عالية بعد هدفه الأخير فى الدورى الإنجليزى، حيث يقدم مع فريق ليفربول موسما ممتازا حتى الآن في الدوري الإنجليزي، فهو يتصدر جدول ترتيب البريميرليج برصيد 48 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي. ويعد الريدز من أقوى المرشحين للفوز باللقب هذا الموسم بعد غياب عن منصات تتويج الدوري منذ عام 1990.

وما يهمنا في لقاء الغد أمام نيوكاسل هو نجمنا المصري المتألق محمد صلاح الذي يعيش حالة فنية وتهديفية رائعة بالفترة الأخيرة، خاصة بعد هدفه الأخير فى الدورى الإنجليزى، حيث نجح في إحراز 11 هدفص حتى الآن بالمسابقة الأكبر في العالم، بجانب إحرازه لهدف ليفربول الهام في شباك نابولي بدوري الأبطال، ومساعدة الفريق الإنجليزي في التأهل لدور الـ16 من الشامبيونزليج.

ويرصد "أهل مصر" 3 أسباب تجعل محمد صلاح قادرا علي مواصلة التهديف أمام نيوكاسل غدا :

1- تألق صلاح في الفترة الأخيرة
تألق محمد صلاح ورجوعه لمستواه المعهود في الفترة الأخيرة مع الريدز، يجعلنا نثق في إحرازه للأهداف في لقاء الغد أمام نيوكاسل بملعب الأنفيلد، حيث أن صلاح نجح في أخر 3 مواجهات لليفربول بالبريميرليج في إحراز 4 أهداف منها هاتريك في مرمي بورنموث، كما قام بصناعة هدف أمام ولفرهامبتون.

2- المنافسة علي صدارة الهدافين بالدوري الإنجليزي
يسعي محمد صلاح لتكرار إنجازه التاريخي الموسم الماضي مع ليفربول، حيث يضع عينه علي صدارة الهدافين بالبريميرليج بعد أن فاز بها العام الماضي بعد منافسة مع نجم توتنهام هاري كين.

ونجح صلاح في تسجيل 11 هدفا حتي الآن بالدوري الإنجليزي، ويحتل وصافة ترتيب الهدافين بالبطولة بعد المهاجم الجابوني ولاعب الأرسنال بيير أوباميانج الذي سجل 12 هدفا في المسابقة حتي الآن.

فصلاح يسعي بقوة لتسجيل علي الأقل هدف غدا في مرمي نيوكاسل، للتساوي مع أوباميانج في ترتيب الهدافين بالبريميرليج.

3- دفاع نيوكاسل مهمة سهلة لصلاح
يعاني فريق نيوكاسل هذا الموسم تحت قيادة مدربه المخضرم رافا بنيتيز من الأخطاء والكوارث الدفاعية التي تسبب له مشاكل في كل مباراة، حيث استقبل نيوكاسل في 18 مباراة بالدوري الإنجليزي 22 هدفا حتي الآن؛ مما يدل علي ضعف دفاع الفريق.

هذا ما سيجعل مهمة صلاح في التسجيل أكثر سهولة، حيث من الممكن أن يسجل أكثر من هدف في هذا الدفاع السيئ.

جدير بالذكر أن فريق نيوكاسل يقبع بالمركز الخامس عشر في جدول الترتيب برصيد 17 نقطة.

موضوعات متعلقة