اعلان

ما هو الفيلم الذي أبكى الرئيس الراحل محمد أنور السادات؟

الرئيس الراحل محمد أنور السادات
الرئيس الراحل محمد أنور السادات
كتب : دينا دهب

"لا تبكي يا حبيب العمر" فيلم استطاع أن يجعل الرئيس الراحل محمد أنور السادات يبكي، والذي تحل الذكرى المئوية على ميلاده اليوم الثلاثاء 25 ديسمبر، وكانت الفنانة رانيا فريد شوقي هي من كشفت عن هذا السر.

كانت رانيا فريد شوقي قد كتبت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الفيلم الذي أبكى الرئيس أنور السادات، بل وكان باعة المناديل يقفون أمام السينما ليشتري الجمهور المناديل؛ حتى يمسحوا دموعهم أثناء مشاهدة الفيلم بدلا من التسالي المعتادة لا تبكي يا حبيب العمر". 

الفيلم من تأليف فريد شوقي وأحمد يحيى، إخراج أحمد يحيى، وبطولة فريد شوقي، نور الشريف ميرفت أمين، رجاء الجداوي. وتدور أحداث العمل حول أحمد الذي يتفق مع خطيبته ميرفت على الزواج بعد الانتهاء من كلية الطب، يقوم والده الطبيب بعم الفحوصات اللإزمة لابنه، الأمر الذى يؤدى إلى اكتشاف مذهل، فالابن مصاب بورم فى المخ، د. شكرى يحث الابن على إجراء العملية على أن يقوم بها الأب، تفشل العملية، يموت الابن أثناء العملية التى يجريها له والده، ينهار الأب، لا يجد سوى الإدمان والقمار، يتحول الأب الجراح إلى لاعب قمار، بينما ميرفت تختار لنفسها حياة أخرى، فى إحدى ليالى القمار يختلف مع زميله أثناء احتساء الخمر؛ مما يدفع زميله بضربه بمطواة، يسقط على أثرها، لكن تلاميذه يلتقطونه ويهتمون به، وعندما يشفى يطلب منه العودة ثانية لممارسة حياته بالطريقة التى يراها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول