اعلان

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية لـ "المعلمون أولاً" و"المعلمون 2030"

نظمت مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، احتفالية بمناسبة إتمام تدريب 560 معلمًا ببرنامجي "المعلمون أولاً" و"المعلمون 2030" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ضمن خطة الوزارة لتأهيل 10 آلاف معلم.

وقال محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، إن برنامج "المعلمون أولا" يأتي برعاية القيادة السياسية، واستهدف من 2016 إلى الآن 261 ألف متدرب، وأثر فى 5 مليون طالب فى 21 محافظة، وأن المستهدف حتى مايو 2019 حوالى 500 ألف معلم.

وذكر الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، أن المكتبة استقبلت منذ فبراير الماضي وحتى ديسمبر الجاري 28 مجموعة من المعلمين، قدمت لهم محاضرات تدريبية تساعدهم على الاطلاع على أحدث مصادر المعلومات وأساليب البحث، وذلك ضمن مشاركتها ببرنامج الوزارة الذي يهدف إلى تأهيل المعلمين مهنيا عن طريق إمدادهم بالتقنيات الحديثة والمختلفة في مجالات التدريس.

ويتضمن برنامج مكتبة الإسكندرية "المعلمون 2030"، مجموعة من المحاضرات، منها "فهرس المكتبة الإلكتروني، الموارد الإلكترونية، أدوات البحث عبر الإنترنت، محاضرة مهارات التقديم، محاضرة أنماط الطلاب في الصف الدراسي، محاضرة إدارة الصف، محاضرة طرق التدريس و"معلمون مبدعون".

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، ومحمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، وعدد كبير من المعمين.                  

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي