اعلان

حكاية ضحايا الثراء السريع.. أحلام أنهت عقول البسطاء في باطن الأرض

ضحايا الثراء السريع
كتب : حسن أحمد

"احنا هنجيب شيخ يقرأ ويأكد لنا إذا كان فعلا فيه آثار ولا لا".. حيل وأفكار ترواد الكثيرين خلال بحثهم عن الثراء السريع داخل باطن الأرض، آلات يتسخدمونها في الحفر تحت المنازل، فئوس وحبال طویلة ومقاطف للحفر، وأحیانا یلجأون إلى المشعوذین لمعرفة خریطة الكنوز بالجن والعفاریت، لكنهم فى أغلب الأحوال إما یقعون ضحایا وموتى نتیجة انهیار الجدران، أو متهمین فى ید الشرطة دون العثور على مبتغاهم.

قبل 48 ساعة من الآن لم يكن لدى "فكهاني وعامل" مقيمان بمركز الصف جنوب محافظة الجيزة، حيلًا للكشف عن الآثار سوى الحفر في باطن الأرض، الذي أنهى حياتهما أثناء البحث، حيث انهارت عليهما حفرة عمقها 9 أمتار، ولم يجدا مهربًا يفرون منه، بل فارقو الحياة دون جدوى.

وكان قسم شرطة الصف بالجيزة قد تلقى بلاغًا بانهيار حفرة على عاملين داخل منزل بمنطقة زرزارة بدائرة المركز، على الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل البلاغ، وفرضت قوات الشرطة طوقا أمنياً بمحيط المنزل.

تحريات العقيد أحمد الوليلي، مفتش مباحث شرق الجيزة، توصلت إلى أن "أحمد.ص" فكهاني 49 عاماً مقيم قرية المرازيق البدرشين، و «محمد.م.ع» 55 عاما عامل بالأوقاف مقيم الشوبك الغربي، كانا ينقبان عن الآثار خلسة داخل منزل، وانهارت عليهما الرمال داخل حفرة بعمق 8 أمتار، وتمكنت قوات الإنقاذ البري، بعد مرور 12 ساعة على الواقعة من استخراج الجثتين، على الفور تم نقلهما إلى مشرحة المستشفى، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات

لم يمر 72 ساعة على حادثة الصف حتى حل نبأ مصرع عامل آخر، وضبط 4 آخرين أثناء تنقيبهم عن الآثار بمركز البلينا بمحافظة سوهاج.

بدأت تفاصيل الأحداث عندما تلقى اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، إخطاراً من مركز شرطة البلينا بانهيار حفرة على شخص بناحية قرية الغابات دائرة المركز، واتضح أنه أثناء قيام كل من بسام م. ا. 27 سنة، عامل، ورياض ج. ع. 17 سنة، حاصل على دبلوم صناعي، ومالك ش. ع. 40 سنة، سائق، وحمادة ع. ح. 31 سنة، حاصل على دبلوم صناعي، وحسن ع. م. 56 سنة، عامل، وجميعهم يقيمون بناحية بيت علام دائرة مركز جرجا بالحفر والتنقيب عن الآثار بحوش مستأجر لهم من أمين م. ا. 36 سنة، عامل ويقيم قرية الغابات دائرة المركز انهارت الرمال على الأخير، واتضح وجود حفرة بقطر 3 أمتار وعمق 6 أمتار بعد الانهيار.

بينما كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً