اعلان
اعلان

رئيس جامعة سوهاج يتفقد امتحانات المكفوفين بمركز نور البصيرة لذوى الاحتياجات الخاصة

تفقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج اليوم الثلاثاء، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2018 /2019 الخاصة بالطلاب المكفوفين بمركز نور البصيرة لذوى الاحتياجات الخاصة.

وقال "عزيز" إن الجامعة تطبق للمرة الأولى نظام الامتحانات إلكترونيًا لطلابها من فاقدي البصر، حيث تعمل جاهدة على تذليل أى عقبات قد تواجه الطلاب من ذوى القدرات الخاصة، أو تعترض طريقهم فى تحصيل العلم والمعرفة خلال مرحلة الدراسة الجامعية، كما تسعى دائما إلى تنمية مواهبهم ومهاراتهم بما يؤهلهم للاندماج بالمجتمع ويكونوا عناصر فاعلة.

وأوضح الدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة لضعاف وفاقدي البصر بالجامعة أن 32 طالب وطالبة يخوضون امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتى بدأت اليوم وتستمر حتى 24 من يناير القادم، باستخدام الحاسب الآلي دون احتياج الطلاب إلى مرافق، بل باعتمادهم على أنفسهم فقط، لذلك تم اتخاذ كافة الإجراءات و الاستعدادات و توفير سبل الراحة لأداء الامتحان بالشكل الأمثل والمناسب لهم، حيث تم تخصيص لجنة خاصة لفاقدي البصر بالمركز بمبني المدينة الجامعية ( ج ) لطلبة وطالبات كليتي الآداب والألسن.

جدير بالذكر أن المركز قام بعقد عدة ورش عمل لتدريب طلاب فاقدي البصر على مهارات استخدام الحاسب الآلي للتأكد من استعدادهم التام لخوض الامتحانات إلكترونيًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض