اعلان

اتحاد طلاب القاهرة يكشف لـ "أهل مصر" خطة مواجهة مرض "السمنة" داخل الجامعة

كتب : منى حسن

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، عن دراسة مقرر اللياقة البدنية والصحة، والذي يركز على آليات الحفاظ على اللياقة البدنية والتدريب والغذاء العملي، حيث يدرس لطلاب الجامعات، على أن يتم مناقشة تفاصيله مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة.

وأوضح "عبد الغفار"، أنه تم الاتفاق مع وزير الرياضة على تقديم دورات تدريبية رياضية تثقيفية "كورسات رياضية"، بكل الجامعات، لوقاية الطلاب من السمنة والوزن الزائد.

وأشار وزير التعليم العالي، أنه من الضروري الاهتمام بالأنشطة الرياضية في كل الجامعات، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى لإعادة الثقافة الرياضية من أجل الحفاظ على صحة المصريين، مؤكدًا أن أمراض السمنة ستكلف الدولة أموالًا كثيرة لعلاجها.

"أهل مصر" رصدت آراء اتحاد طلاب الجامعات حول وجود مقرر للياقة البدنية والكورسات الرياضية، ومدى مساهمتهم في تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة السمنة بين الشباب.

يقول أحمد إيهاب، رئيس اتحاد جامعة القاهرة، إن اقتراح وزير التعليم العالي بدراسة مقرر للياقة البدنية، سيفيد الطلاب كثيرًا كما سيطبق حديث الرئيس عن الرياضة وتحديد أوزان وأجسام المصريين.

وأشار "إيهاب" إلى أن الاتحاد يؤيد بشدة ذلك القرار طالما في مصلحة الطلاب، مؤكدًا مساهمة الاتحاد في تنفيذه بتدشين العديد من المبادرات، والتحدث مع الطلاب وتطبيقه.

من جانبه أعربت دارين خليل، المتحدث الإعلام لاتحاد طلاب جامعة القاهرة، عن تمنيها لتنفيذ ذلك القرار، قائلة: "احنا كطلبة مبقاش عندنا وقت كتير للرياضة بتبقى في الاجازة بس، أما في الدراسة وقت الطلاب بيضيع بين الامتحانات والمذاكرة".

وأكدت "دراين" أن اتحاد جامعة القاهرة سيشارك بدور كبير في تلك المبادرة، مشيرة إلى أن هناك العديد من أبطال الجمهورية في جميع الألعاب موجودين بالجامعة، فسيتم استغلالهم في تدريب العديد من الطلاب .

وتابعت: سيتم فتح مدارس للعديد من الرياضيات كالكارتيه والكرة الطائرة، لطلاب الجامعة، وسيكون مقرها في ملاعب المدينة الطلابية، وستكون باشتراكات مخفضة للطلاب.

الجدير بالذكر أن هذه التحركات تأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية، وتحرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على وضع خطة تنفيذية شاملة في إطار تلك التوجيهات، سعيًا منها للحفاظ على اللياقة البدنية لطلاب الجامعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً