اعلان

16 مليون أمريكي يعتقدون أن حليب الشكولاتة يخرج من أبقار بنية

اهل مصر

إذا كنت تعتقد أن لديك بعض الأفكار والمعتقدات الغريبة صدقني لست الوحيد علي ظهر الكوكب بهذه المواصفات، ففي أعظم الدول اقتصادًا تراود بعض سكانها مثل تلك المعتقدات، وأقرب مثال شعب الولايات المتحدة الأمريكية الذي يعتقد العديد منه أن حليب الشكولاتة يأتي من البقر البني، بالطبع صدمة غريبة، أن تجد من يفكر مثل ذلك وليس على سبيل المزاح بل هو إقرار وتصديق منهم بذلك.

وفقاً لاستطلاع حديث، يعتقد 7٪ من الأمريكيين أن حليب الشوكولاتة يأتي من الأبقار البنية، وذلك وفقًا لمسح أجراه مركز الابتكار لمنتجات الألبان الأمريكية في أبريل الماضي ، حيث سأل حوالي ألف شخص بالغ حول الدور الذي يلعبه الحليب في حياتهم اليومية حسب ما أوردته "فوود أند واين"، ووجدت الدراسة أن 48 % من المشاركين لم يكونوا متأكدين من أين جاء حليب الشوكولاته، في حين يعتقد 7 % أن لبن الشوكولاتة لا يأتي إلا من الأبقار البنية، مما يعني أن حوالي 16.4 مليون شخص، يعيشون معانا ويتجاوز عددهم سكان أوهايو يتشاركون نفس الأعتقاد.

وربطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بين الدراسة والدراسات السابقة التي تظهر أن العديد من الأميركيين لا يعرفون من أين يأتي طعامهم ، ويذكر أن كشفت دراسة أجريت في التسعينات أن ما يقرب من 20٪ من الناس لا يعرفون أن الهامبرجر مصنوع من اللحم البقري.

وأعترف مراقبون في الزراعة والتغذية والتعليم أن العديد من الأمريكيين أميون من الناحية الزراعية، فهم لا يعرفون أين يزرع الطعام، وكيف يصل إلى المتاجر، وفي حالة حليب الشوكولاتة، لا يعلمون مما يتكون، ويعتقد المختصون أن الوضع لن يتغير على مدى العقود القادمة.

وعندما أجرى فريق من الباحثين مقابلات مع طلاب الصف الرابع والخامس والسادس بمدرسة حضرية في كاليفورنيا، وجدوا أن أكثر من نصفهم لم يعرفوا أن المخللات كانت الخيار، أو أن البصل والخس نباتات، ولم يعلم 4 من كل 10 أن الهامبرجر جاء من الأبقار، ولم يعلم 3 من 10 أن الجبن مصنوع من الحليب.

وبررت الكاتبة والمؤرخة "آن فيليسز" ذلك قائلة هذا الجهل منطقي تمامًا، في بعض النواحي لانه تطور بالتوافق مع نظام الغذاء الصناعي، وذكرت في كتابها " Kitchen Literacy, أنه مع انتقال الأميركيين إلى المدن في منتصف القرن الـ19، قل عدد المشاركين في إنتاج الأغذية أو معالجتها، وتفاقم الجهل بفضل الابتكارات في مجال النقل والصناعة التي جعلت من الممكن شحن الأغذية بأشكال مختلفة، وعلى مسافات بعيدة.

وتابعت بمرور الوقت أصبح الولاء للعلامة التجارية مثلًا حديثًا مما شجع شركات الأغذية الناشئة لعمل حملات إعلانية جيدة التمويل، ولم يتمكن بعدها العديد من الأمريكيين من تخيل أصول الحبوب المعلبة أو النقانق مطابخهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً