اعلان
اعلان

منطقة الحسين خالية من أتباع الطرق الصوفية قبل يومين من الاحتفال بمولده (فيديو وصور)

يستعد أبناء الطرق الصوفية بمصر والعالمين العربي والإسلامي، يوم الجمعة المقبل، للاحتفال بذكرى قدوم رأس الإمام الحسين بن علي -رضي الله عنهما- إلى مصر، حيث يتوافدون إلى مسجد الحسين بالقاهرة، ويقيمون السرادقات وحلقات الإنشاد والذكر الصوفي، ويقدمون الطعام والنفحات الصوفية.

ويبدأ الاحتفال بذكرى قدوم رأس الإمام الحسين بن علي -رضي الله عنهما- إلى مصر، صباح الجمعة المقبل 28 ديسمبر الجاري، ويستمر حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء 2 يناير 2019، حيث تقام الليلة الختامية والتي يحييها الشيخ محمود التهامى، نقيب المنشدين والمبتهلين بمصر.

شاهد.. أهالي الجمالية يتوافدون لزيارة ضريح الإمام الحسين قبل بدء الاحتفال بمولده

وفي هذا السياق تفقدت "أهل مصر"، آخر استعدادات الطرق الصوفية اليوم الأربعاء للاحتفال بمولد الإمام الحسين، حيث خلا مسجد الحسين والميدان المواجه له والشوارع الجانبية المحيطة به من الزوار وأتباع الطرق الصوفية، ولا يوجد به سوى الباعة الجائلين وأهالي حي الجمالية الذين اعتادوا التواجد بمحيط المسجد وزيارة الضريح على مدار أيام العام.

شاهد.. ميدان الإمام الحسين خالي من أبناء الطرق الصوفية قبل يوم من الاحتفال بمولده

وفي أحد الشوارع الجانبية لمسجد الحسين بالقاهرة، وقف عدد من أتباع الطرق الصوفية لا يتجاوزون العشرة أشخاص ينشدون ويمدحون قصائد في محبة النبي صلى الله عليه وسلم وآل البيت، وعند سؤالهم عن المحافظة التي قدموا منها، عرفنا أنهم من أهالي حي الجمالية وأنهم اعتادوا على إقامة "الحضرات والذكر الصوفي" على مدار أيام العام.

شاهد.. أهالي الجمالية ينشدون قصائد في حب الإمام الحسين

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل