اعلان

مبارك ومرسي وجها لوجه في قضية "اقتحام الحدود الشرقية"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أقناء افتتاحه مشروع إسكان بشاير الخير2 بمنطقة غيط العنب في محافظة الإسكندرية، إنه يجب على الجميع من منظامات المجتمع المدني والمساجد والكنائس والإعلام حث المواطنين على تحديد النسل، مضيفًا أنه لا يستطيع تجاهل هذه المشكلة الكبيرة بقوله "حد يقولي معتملهمش حاجة.. مقدرش لازم نعملهم.. بس أنا بقولهم انتو بتتكلموا كأني أنا اللي مقصر في حقكو".

وتابع الرئيس السيسي، خلال إلقائه كلمته، أن الدولة غير مقصرة في حقوق الأشخاص الذين يمتلكون عدد أطفال مرتفع، ولكنهم المقصرين في حق أنفسهم، من خلال إنجابهم أطفال فوق استطاعتهم فلا يستطيعون توفير متطلبات الحياة الاساسية لهم من مأكل ومشرب وتعليم وعلاج، قائلًا "بقى انت برضه تبقى قاعد في أوضه تقوم تجيب أربعة؟ الكلام ده يتقال لكل إنسان على أرض مصر.. بيقولولي بلاش تتكلم في الحاجات دي خلي الناس تحبك.. بس ربنا مطلع عليا"

يذكر أن "بشائر الخير 2" يأتي فى إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية من خلال البدء في بناء مساكن جديدة محل القديمة، ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن جديدة كاملة المفروشات، ودعم الأسر الأولى بالرعاية، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، والمشروع هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضارى لمنطقة غيط العنب، والذي شملت فيه المرحلة الأولى ١٦٣٢ وحدة سكنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً