اعلان

الفيوم تتزين بـ"بابا نويل وشجرة الكريسماس" استعدادا لاحتفالات أعياد الميلاد.. صور

بالتزامن مع اقتراب موعد رأس السنة والاحتفال بالكريسماس، شهدت معظم المحلات المخصصة لبيع ألعاب الأطفال والمكتبات، إقبالا من المسلمين والأقباط، علي شراء شجرة الكريسماس وبابا نويل.

ويقول "مينا" صاحب محل لعب أطفال، إن هذا العام شهد إقبالا كبيرا من المواطنين علي شراء شجرة الكريسماس علي الرغم من فرق الأسعار بنسبة 10% زيادة عن العام الماضي، علي بعض المنتجات الخاصة برأس السنة نظرآ لوجود انواع جديدة، مضيفا أن شجرة الكريسماس تبدأ من 100 جنيه إلى 400 علي حسب نوع، وحجم الشجرة وخامتها وهناك أقابل من المسلمين والأقباط خاصة علي باب نويل ، وبعض الاشكال الخاصة بالاطفال.

وتابع: "سعر الزينة حسب أنواعها، هناك زينة إضاءة، والفرع يصل لـ 100 جنيه، وهناك زينة عادية أسعارها تصل لـ 20 جنيها، بالإضافة لـ زينة دائري بـ 70 جنيها، وزينة على شكل فواكه وهدايا وبابا نويل وأشكال مجسمة بـ 90 جنيها.

واوضح أن أكثر الفئات التى تقبل علي الشراء هم الشباب المقلبين علي الزواج والمتزوجين حديثآ نظرآ لعدم وجود بعض الادوات بمنزلهم ، وبعض كبار السن يأتون للبحث عن نوع جديد حتي لايكرر ما لديه من العام الماضي.

أضاف أن المسلمين لا يمتنعون عن الشراء بل يحرصون علي الشراء للاطفال والعديد من محلات الملابس الذين حرصوا علي تزيين محلاتهم ببا نويل وشجرة الكريسماس ،وذلك تشجيع علي الشرءا من خلال تزيين فترينة الملابس لجزب الزبائن من المسلمين والاقباط، كما حرص بعض محلات الاكل علي الشراء ايضا لوضع باب نويل امام مدخل المحل احتفال براء السنة والكريسماس.

فيما محمد رضوان، موظف بالتربية والتعليم، راس السنة وأعياد الأقباط تعد مناسبة لجميع المصريين مسلمين وأقباط شعب واحد نعيش تحت سماء واحدة، والجميع يحتفل من أجل الوحدة الوطنية.

وأضاف: "أنا حريص علي شراء بابا نويل لإسعاد أطفالي، ونقوم بزيارة الكنيسة والجيران الأقباط لتهنئتهم كما أننا نشاركهم الاحتفالات في الحدائق العامة والمنتزهات، مشيرا إلى أن "جميع محلات المسلمين تتزين ببابا نويل وشجر الكريسماس استعدادا لاستقبال زبائهم المسلمين والأقباط من مختلف مدن الفيوم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة