اعلان

سبوتينك: سامح شكرى وعباس كامل فى زيارة عاجلة للسودان

سامح شكرى
كتب : وكالات

يصل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ومدير المخابرات، عباس مصطفى كامل، اليوم الخميس، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، حيث يلتقيان مع كل من وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد، ورئيس الاستخبارات الفريق صلاح عبد الله قوش.

ووفقا لـسبوتنيك، يصل الخرطوم وزير خارجية مصر سامح شكري ومدير مخابراتها عباس كامل.

وأفاد بيان صادر عن الخارجية السودانية، أمس الأربعاء، أن "الزيارة تأتي لحضور اجتماعات بين الجانبين، تقرر في 24 أكتوبر الماضي عقدها في هذا التوقيت بالخرطوم"، وأن لقاء سيجمع "شكري ونظيره السوداني الدرديري محمد أحمد، وآخر لكامل ونظيره السوداني صلاح عبد الله، تمهيدا لانعقاد اجتماع اللجنة الرباعية المشتركة(تضم المسؤولين الأربعة). وتابع أن الاجتماع من المقرر أن يبحث تعزيز العلاقات الثنائية، وقضايا إقليمية ودولية محل الاهتمام المشترك.

وبحسب المتحدث باسم الخارجية السودانية بابكر الصديق فإن موعد انعقاد اللجنة تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع التشاوري لوزيري خارجية البلدين الذي عقد في 24 أكتوبر الماضي بالخرطوم في إطار متابعة نتائج الدورة الأولى للاجتماع الرباعي الأول الذي عُد في القاهرة بالثامن من فبراير الماضي، ومتابعة تنفيذ نتائج الدورة الثانية للجنة الرئاسية التي عقدت مؤخراً بالخرطوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً