اعلان

لونها بلونك احتفالية بثقافة أسيوط.. ورشة فوم وأخرى عن إعادة تدوير المخلفات

صورة أرشيفية

أقام قصر ثقافة البداري بأسيوط، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، عديدا من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة، حيث أقامت مكتبة الطفل والشباب بالبدارى احتفالية بعنوان لونها بلونك ، بالتعاون مع إدارة شباب البداري والمجتمع المدني. بدأت فعاليات لونها بلونك بعمل ورشة فوم مع الفنانة ولاء حلمي، ثم أغنية لعلي محمد أحد مواهب الموقع، ومشاركة أطفال حضانة عبد الرقيب في ورشة فوم، كما شاركت ثقافة البدارى بمجموعة من الفقرات في فاعليات لونها بلونك منها فقرات تمثيلية لمواهب مدرسة الجزيرة القبلية بالبداري بعنوان الاحترام، ثم فقرات شعرية لمواهب البداري. واختتمت احتفالية لونها بلونك بتفقد معرض فني للرسم للموهوبة منار محمد، وتكريم كل من إدارة البداري التعليمية، وفريق عمل مبادرة لونها بلونك ومتابع من وزارة الشباب والرياضة، وفريق العرض الفني "الاحترام " ومدرسة الجزيرة القبلية بالبداري .

إعادة تدوير المخلفات

قدمت مكتبة آل عابدين بموشا ورشة إعادة تدوير المخلفات في أشكال فنية تمكنهم من إعادة استخدامها في أشكال فنية مع الفنانة نسرين شوقى حنا، وناقشت مكتبة الطفل والشباب بالصبحة كتاب منهاج المسلم الصغير، وتمت مناقشة الصدق والأمانة والأخلاق في الإسلام.

كما أقام بيت ثقافة منفلوط ندوة لمناقشة كتاب النموذج المصري للوحدة الوطنية، أوضح خلالها د. محمد رمضان أن الإسلام كان سباقا في الدعوة إلى التعايش، مشيرا لنموذج للوحدة الوطنية في الإسلام وحماية الآخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"