اعلان

ثقافة المنوفية تنظم محاضرة بعنوان "المنوفية الأرض والإنسان" وتحتفل بـ ذكرى مئوية السادات

في إطار نشاط الهيئة العامة لقصور الثقافة بتقديم أنشطة ثقافية وفنية المتنوعة بالمحافظات، عقدت ثقافة المنوفية محاضرة بعنوان المنوفية الأرض والإنسان، أمس الأربعاء، والتي عقدها الصالون الثقافي في اللقاء الثاني بمبنى مديرية الثقافة بالمنوفية. بدأت فعاليات صالون ثقافة المنوفية السادسة مساء، وتحدث خلاله د. سيد مكاوي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الآداب جامعة المنوفية والشاعر عبد الرحمن البيجاوي موجه بالتربية والتعليم سابقا في محاضرة المنوفية الأرض والإنسان عن تاريخ المنوفية منذ البداية حتى الوقت الراهن، وتم رصد حقائق عن المحافظة، وتدرج الحديث بشأن المنوفية الأرض والإنسان عن الشخصيات والزعماء من أبناء المنوفية الذين تقلدوا عددا من المناصب، كما شهدت ثقافة المنوفية عرضا فنيا لفرقة المنوفية للموسيقى العربية، قدمت خلاله عددا من الأغاني، منها "الرضا والنور، عاش اللي قال، تلاه فقرة شعرية لبعض شعراء المحافظة.

ذكرى مئوية السادات

وتطرق الحديث عن الرئيس الراحل محمد أنور السادات احتفالا بـ ذكرى مئوية السادات، واختتم الصالون بتحديد عنوان الصالون القادم "الوحدة الوطنية ثقافة الاختلاف وقبول الآخر" احتفالا بأعياد الميلاد المجيد، يذكر أن الصالون يعقد الثلاثاء الأخير من كل شهر.

وضمن نشاط نادي التكنولوجيا أقام مكتبة منشاة سلطان محاضرة بعنوان "تطوير الحاسب الآلي" تناول فيها عمرو شرف الدين مدرب بالنادي تطوير الحاسب من حيث الحجم طريقة الاستخدام والغرض من الاستخدام. كما أعد بيت ثقافة بركة السبع معرض رسوم أطفال بمناسبة العام الجديد، ونظم قصر ثقافة شبين الكوم عرض لفرقة المنوفية للآلات الشعبية بحديقة الطفل بشبين الكوم بجانب محاضرة ضمن برنامج نادي التذوق السمعي بعنوان "أم كلثوم تاريخ أمة" تحدث فيها الفنان علي سعيد عن كوكب الشرق أم كلثوم ومشوارها الفني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين