اعلان
اعلان

جامعة بني سويف: لائحة "العلوم الطبية" لم يطرأ عليها أى تغيير

أعلنت جامعة بني سويف، اليوم الخميس، أن التوصيف الوظيفي لخريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية من اختصاص الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة الصحة، ولا شأن للجامعة به، والتي يقتصر دورها على الناحية التعليمية والتدريبية ومنح الدرجة العلمية. جاء ذلك، فى بيان إعلامي، أصدرته الجامعة، اليوم، عقب اجتماع مجلس الجامعة؛ لبحث أزمة طلاب الكلية، وحرصًا على مصلحة الطلاب وضمان سير وانتظام العملية التعليمية وأعمال الامتحانات والكنترولات، بحسب البيان. وأشار بيان الجامعة إلى أن اللائحة الأساسية للكلية هي اللائحة المعمول بها حاليا، ولم يطرأ عليها أي تغيير، مؤكدًا أن البيان الصادر من المجلس الأعلى للجامعات ولجنة القطاع الطبي، والذى تضمن أن الكلية تمنح درجة بكالوريوس العلوم الطبية التطبيقية "شعبة التخصص"، وأن سنة التدريب الإجباري "الامتياز"، مدتها 12 شهرا، إجبارية للحصول على درجة البكالوريوس وليست اختيارية أو تم إلغاؤها.

وأكدت الجامعة، على ضرورة انعقاد الامتحانات في جميع الكليات في مواعيدها المحددة سلفًا والالتزام بتطبيق القوانين واللوائح المنظمة على كل من يتغيب عن الامتحانات أو يرتكب غشًا أو يحدث شغبًا أثناء انعقادها، على ضرورة الفصل بين المطالب المهنية وسير وانتظام العملية التعليمية، وتفعيل دور لجنة الأزمات.

وشّددت الجامعة، على تطبيق أحكام قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية والقوانين والقرارات المكملة على كل من يرتكب فعلاً مخلاً بنظام الكلية أو المنشأت الجامعية أو تعطيل الدراسة أو التحريض عليها أو الامتناع المدبر عن حضور الدروس والمحاضرات أو يخل بنظام الامتحان أو الهدوء اللازم له أو اتلاف المنشآت والأجهزة أو المواد أو الكتب الجامعية أو تبدديها أو الاعتصام داخل المباني الجامعية أو الاشتراك في مظاهرات بالمخالفة للنظام العام والآداب.

وأكد البيان، أن الجامعة تقف على الحياد تجاه أى مشكلة تخرج عن نظام العملية التعليمية وأن الجامعة لا تنحاز في هذا الصدد لأي جهة أو نقابة، مناشدة الطلاب بالإلتزام في هذا الوقت الهام ودخول فترة الامتحانات بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تؤثر عليهم وعلى تحصيلهم ومستقبلهم العلمي بما وجب علينا التوضيح والتأكيد بما لا يدع مجالاً للشك بكل ما سبق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاميلا هاريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة