اعلان

5 مكاسب لـ ليفربول بعد الفوز على نيوكاسل برباعية (فيديو)

حقق فريق ليفربول الإنجليزي 5 نقاط مهمة، وذلك بعد الفوز على نظيره نيوكاسل يونايتد، بأربعة أهداف دون رد، خلال اللقاء الذي يجمعهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة، من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب آنفيلد.

وسنتعرض في السطور التالية 5 نقاط مهمة لليفربول بعد الفوز على نيوكاسل يونايتد

- فارق ست نقاط

دخل ليفربول " البوكسينج داي" في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي وبفارق 4 نقاط عن أقرب المنافسين، وبتحقيق الفوز في يوم 26 ديسمبر اتسع الفارق إلى 6 نقاط، الآن يحتل فريق توتنهام هوتسبير بعد الفوز على بورنموث في الوقت الذي تعثر فيه مانشستر سيتي وخسر أمام فريق ليستر سيتي، بهدفين مقابل هدف، ليحلق ليفربول منفردًا في الصدارة.

- نصف المشوار

19 مباراة، 16 فوزًا وثلاثة تعادلات، ولا أي هزيمة حتى الآن، وسجل لاعبو ليفربول خلال المباريات الماضية 43 هدفًا واستقبل مرماه سبعة أهداف فقط، والريدز أنهوا الدور الأول من الدوري الإنجليزي بسجل مثير للدهشة لم ينجح الفريق في تحقيقه من قبل عبر 126 عامًا، ويعتبر بهذه الخطوة عبر نصف المشوار في طريق الدوري الإنجليزي.

- مئوية كلوب

الفوز في البوكسينج داي وصل بكلوب إلى الفوز رقم 100 وهو على رأس القيادة الفنية لليفربول، المدير الفني الألماني للريدز احتاج 181 من أجل تحقيق هذا الإنجاز، وفي الوقت ذاته ليفربول حقق الفوز الثامن على التوالي للمرة الأولى في الدوري الإنجليزي فقط تحت قيادة كلوب.

الأول لفابينيو والقائد لوفرين

صنع فابينيو هدفًا في آخر مباراتين شارك خلالهما في الدوري الإنجليزي، والآن سجل اللاعب الدولي البرازيلي أولى أهدافه بقميص الريدز، بعد مرور ساعة تقريبًا من عمر اللقاء، حل اللاعب صاحب القميص رقم 3 بديلاً ومع الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء نجح في التسجيل بضربة رأس قوية إثر ضربة ركنية نفذها نجمنا المصري محمد صلاح، وصناعة هدفين، وتسجيل ثالث خلال ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي ليس سيئًا للاعب وسط دفاعي.

وتسمح الفرصة لوفرين أن يسجل في أي لقاء لليفربول منذ الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي للموسم الماضي لكنه عاد للتسجيل أمس بطريقة أكثر من رائعة، من المعروف أن لاعب قلب دفاع الريدز صديق مقرب من محمد صلاح الذي أعرب عن فخره بسبب تسجيل لوفرين بهذه الطريقة، ضربة ركنية نفذها شاكيري قصيرة باتجاه أندرو روبرتسون، الذي مرر كرة عرضية في عمق دفاع المنافس الذي حاول إبعاد الكرة فسقطت أمام المدافع الكرواتي فسدد من مرة واحدة كرة قوية سكنت شباك المنافس.

- شباك نظيفة

تمكن البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول، من نظافة شباكه، ويقدم بيكر أداء مميز مع الريدز هذا الموسم، وقد حافظ على نظافة شباكه أكثر من مرة هذا الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، وتعتبر صفقة حامي عرين السيلساوي من أنجح الصفقات التي جلبها ليفربول إليه خلال موسم الانتقالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج