اعلان

عمرو عابد "بذرة البلطجي" في "ليل خارجي": الشخصية مختلفة.. وفي هذه الحالة سأتعاون مجددًا مع أبطال "أوقات فراغ" في عمل جديد (حوار)

كتب : دينا دهب

"بذرة" شخصية بلطجي مخيفة بل ومرعبة، ولا يتمنى أن يقابلها أحد في حياته، استطاع الفنان عمرو عابد أن يقدمها بطريقة احترافية، جعل المشاهدون متعجبون من أنه هو من يقدم هذه الشخصية التي لم تظهر كثيرًا في الفيلم السينمائي الجديد "ليل خارجي"، فكانت بداية تألقه من خلال فيلم "أوقات فراغ" بدور "أحمد"، وهي شخصية بعيدة كل البعد عن ما شاهدنا في فيلمه الجديد.

"أهل مصر" حاورت عمرو عابد الذي يُعرض له حاليًا فيلم "ليل خارجي" للمؤلف شريف الألفي وإخراج أحمد عبد الله، ومن بطولة كريم قاسم ومنى هلا وشريف دسوقي، وخلال حديثه تحدث عن شخصية "بذرة" وعن أعماله الجديدة.

ما هو سبب مشاركتك في "ليل خارجي"؟

اولًا الفيلم جيد جدًا، ثانيًا الفيلم من إخراج أحمد عبد الله، وثالثًا العمل من بطولة كريم قاسم، ولهذا كنت سعيد لأن أكون جزء من هذا العمل.

حدثنا عن شخصية "بذرة" في "ليل خارجي"..

عندما كلمني المخرج أحمد عبد الله عن الشخصية، عجبتني جدًا وشعرت بأن بذرة شخصية مختلفة واحببتها، وبدأنا للتحضير لها، فهو بلطجي شعبي، والجمهور صدقه كثيرًا أثناء مشاهدتهم للفيلم.

وكيف قدمتها؟

الشخصية كُتبت بنفس الشكل التي قدمته على الشاشة، وذلك بالجلوس مع المخرج والتحدث في جوانب شخصية بذرة وكيف تخرج من الورق إلى الواقع، وعند مشاهدتي للفيلم كنت سعيد جدًا بما قدمت وكنت متعجب من أنني قدمت هذه الشخصية، وكان من المدهش بالنسبة لي أن الفيلم نال إعجاب الجمهور وكانوا يضحكون من قلبهم في مشاهد كثيرة، وذلك منذ عرضه في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بالدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فلم اتخيل أن قاعة بها 1000 شخص يضحكون في نفس الوقت بسبب الفيلم، فهذا شيء مدهش.

ما الذي اسعدك في هذا الفيلم؟

الحرية الذي كان يعطيها لنا المخرج أحمد عبد الله أثناء التصوير، كي يجعلنا نقدم أفضل ما لدينا، ولهذا كل طاقم العمل ظهر بشكل مختلف.

لم تعترض كون دور "بذرة" في "ليل خارجي" كان صغير وانت ممثل معروف؟

أنا ممثل وأحب التمثيل والدور الجيد، وهذا أيضًا ما فعلته معي في الفيلم النجمة بسمة التي ظهرت بدور صغير، ويكفي أن دوري ترك بصمة مع الجمهور، كما أن هذا العمل إذا عرض على أي ممثل سواء دور كبير أو صغير سيقبله.

هل هناك أعمال جديدة تحضر لها؟

هناك فيلم "لما بنتولد" من إخراج تامر عزت، وإنتاج معتز عبد الوهاب، وتأليف نادين شمس ومن بطولة أمير عيد، سملى حسن، محمد حاتم، إبتهال الصريطي، دانا حمدان، وهذا الفيلم انتهينا من تصويره وسيعرض في 2019، والفيلم تدور أحداثه في إطار رومانسي بين 3 شباب و3 قصص حب مختلفة.

كما أنني لدي فيلم ثاني وهو "دماغ شيطان" إخراج كريم إسماعيل، بطولة باسم سمرة ورانيا يوسف، وقصته تدور في إطار جريمة.

هل من الممكن أن نشاهد جزء جديد من "أوقات فراغ"؟

فكرنا كثيرًا في تقديم جزء ثاني من "أوقات فراغ"، ولكن في كل مرة لا تكتمل الخطوة، ورأي أن في هذه اللحظة من حياتنا بعد أن وصل كل منا إلى مكان مختلف بعد ما يقرب من 12 سنة من عرضه، فنجد أحمد حاتم في مكان، وكريم قاسم في مكان، وأنا كذلك، ولكن نحن الثلاثة إذا وجدنا سيناريو جيد فعلًا يجمعنا فلا توجد لدي أي مشكلة في تقديم عمل معهم، ولكن يجب أن يكون عمل مميز لأن كل منا لديه ذوق مختلف.

وما هي تطلعاتك للعام الجديد على المستوى العملي؟

لدي فيلمين، وأطمح أن أقدم المزيد وأن اتجه لكتابة أعمال سينمائية فهذا هو الشغف الذي يراودني أن أصنع أفلام جيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً