اعلان

كشف حساب لمشروعات محطات المياه بمحافظة الجيزة

كتب : نهى نجم

شهد عدد من المناطق بمحافظة الجيزة انقطاع مستمر لمياه الشرب وأبرزها في حي فيصل والقرى الواقعة شمال المحافظة، وكذلك مراكز البدرشين والحوامدية والصف وأطفيح وأوسيم وإمبابة، جعل الانقطاع الدائم لمياه الشرب، يلجأ الأهالي لعدد من الحيل عن طريق تركيب طلمبات لاستخراج المياه الجوفية من تحت الأرض، للاستخدام المنزلي، وشراء المياه من عربات الكارو التي تجوب شوارع القرى "الجركن مقابل 2 جنيه".

وقال مصطفى محمود، المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، إن افتتاح توسعات محطة مياه محطة جزيرة الدهب خلال شهر إبريل المقبل لحل مشكلة الإنقطاعات بالعديد من المناطق داخل مدينة الجيزة على مرحلتين بطاقة 80 ألف م3 / اليوم لكل مرحلة وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 640 مليون جنيه وتم الإتفاق مع الشركة على نهو المرحلة الأولى نهاية شهر إبريل.

وأضاف المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة لـ"أهل مصر" أن تشغيل محطه الصرف الصحي بالواحات البحرية بعد توقف المشروع 15 عام وكذلك تشغيل محطة صرف صحي كفر حجازي بتكلفة 30 مليون جنيه بعد توقف دام لـ 6سنوات، مؤكدًا أن يتم تكثيف الأعمال لبدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه أوسيم خلال أيام و تبلغ تكلفتها 365 مليون جنيه وبطاقة 120 الف م3 على مرحلتين.

وأكد المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، أن تشغيل مشروع الصرف الصحي للصفطاوي بدعم من الوكالة الفرنسية، مضيفًا أنه سيتم تشغيل محطه الصرف الصحى لــ 3 قرى بأطفيح بعد توقف المشروع 9 سنوات، بتكلفة 435 مليون جنيه.

وأرجع المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، سبب انقطاع المياه المتكرر في بعض المناطق هو الزيادة السكانية، والبناء المخالف والمتكرر بالمحافظة وانتشار العشوائيات، وفي نفس الوقت ثبات حصة المحافظة من المياه دون زيادة.

وكان قد وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنذار شديد اللهجة للشركة المنفذة للمشروع بعد تأكده من تأخر تنفيذ الأعمال الميكانيكية لمحطة المياة مما يتسبب فى تأخر تشغيل المشروع عن المواعيد المقررة له.

وأكد محافظ الجيزة أن المحافظة تسابق الزمن بالتعاون مع شركة مياة الشرب والصرف الصحى والجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى للأنتهاء من كافة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى الجارى تنفيذها نظراً للحاجة الشديدة لتلك المشروعات للقضاء علي أي مشكلات مستقبلاً .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل