اعلان

الحزب الحاكم في موريتانيا يدعو لرفض "دعوات الكراهية والتحريض"

كتب : وكالات

دعا حزب "الاتحاد من أجل الجمهورية" الحاكم بموريتانيا، الأحزاب السياسية والأئمة والعلماء وهيئات المجتمع المدني، إلى الوقوف في وجه "دعوات الكراهية التي تسعى للنيل من أمن البلد والمساس بسلمه وتماسكه الاجتماعي".

وقال الحزب في بيان الخميس، إن "خطابات ورسائل تحريضية، تدعو إلى الكراهية والنيل من الوحدة الوطنية"، انتشرت خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا أن تلك الخطابات "تشكل خطرًا على نسيج اللحمة المجتمعية للبلد".

ولم يذكر الحزب بالضبط من يقف وراء تلك الخطابات التي قال إنها "تشكل خروجًا سافرًا على كل القيم الدينية والاجتماعية والثقافية لمجتمعنا".

غير أنه، من حين لآخر تتهم الحكومة حركة "إيرا" الحقوقية بالعمل على تخريب البلد ونشر الفتنة بين مكونات المجتمع، فيما تقول الحركة إنها تعمل من أجل القضاء على كل أشكال العبودية في البلاد.

وأشار الحزب إلى أن "الدول التي شهدت أوضاعًا قادت إلى المساس بأمنها والإخلال بجو السكينة فيها، تضرر الجميع فيها بتبعات غياب الأمن وانهيار السلم، ودفع الكل بدون استثناء ثمن تلك الفوضى والاضطرابات".

ودعا البيان كافة الأحزاب السياسية في البلد إلى "المشاركة في مسيرة ستنظم في النصف الأول من يناير 2019، وذلك كتعبير مدني حضاري عن رفضنا جميعا أغلبية ومعارضة لخطاب الكراهية والعنصرية أيا كان مصدره".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً