اعلان

الكبار عادوا للمنافسة.. 2018 عام سوق المزيكا

كتب : منى رجب

ساعات وتفصلنا عن عام 2018 الذي شهد عودة المزيكا بشكل كبير حيث تم طرح عدة ألبومات لأكبر نجوم الوطن العربي وكان المنافسة على صفيح ساخن والذي صب في الأخر في مصلحة الجمهور الذي أستفاد بمختلف أذواقه من ألبومات النجوم الكبار التي تنوعت في اقديم أغانيها هذا العام بين الرومانسي والدراما والمقسوم والأغاني المختلفة التي لاقت نجاح كبير، ومن أهم الألبومات التي قدمت هذا العام نجم الجيل تامر حسني الذي قدم أنجح ألبومات "عيش بشوقك"، على صعيد أخر حقق الهضبة عمرو دياب نجاح كبير من خلال "كل حياتي"، وكانت لملكة الأحساس إليسا نصيب من النجاح هذا العام من خلال ألبوم "إلى كل اللي بيحبوني"، وطرحت أيضاً النجمة شيرين عبد الوهاب هذا العام ألبوم نساي والذي نافس بشدة مع ألبومات النجوم، وهناك ألبومات عديدة تم طرحها هذا العام مثل النجم سامو زين "لو عمري يرجع"، والفنان رامي جمال الذي حقق نجاح كبير من خلال ألبوم "ليالينا"، ووسط هذا الكم الهائل من الألبومات لم يخاف الشباب من طرح ألبومات وسط العمالقة مثل المطرب محمد حسن من خلال البوم "سلامات"، البوم أحمد زعيم "أهو أهو"، وغيرهم من النجوم الشباب.

ولهذا قامت أهل مصر بعمل بسؤال صناع المزيكا والمشاركين في نجاح الألبومات، عن رأيهم في سوق المزيكا وألبومات هذا العام مثل الشاعر تامر حسين، مهندس الصوت ياسر أنور، والشاعر أحمد حسن راؤول.

تامر حسين

أعرب الشاعر تامر حسين، أحد صانعي ألبومات هذا العام، بكتابته لأنجح الأغاني، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، عن رأيه في ألبومات هذا العام قائلًا: "الحقيقة عام مٌثمر ومليان ابداعات من كل زمايلى صٌناع الموسيقى، شعراء، ملحنين، موزعين، وأعتقد الجمهور استفاد بمختلف أذواقه من ألبومات النجوم الكبار التي تم طرحها مثل ألبوم الفنان عمرو دياب، والفنان تامر حسنى، والفنانة شيرين عبد الوهاب، والفنانة إليسا، والفنان رامي جمال"، معرباً عن تمنيه بعودة المنتجين بقوة لإنعاش الصناعة دائمًا بهذا الشكل.

ياسر أنور

مهندس الصوت ياسر أنور الذي شارك في نجاح ألبوم تامر حسني عيش بشوقك، قال في تصريح خاص لـ"أهل مصر": "أنا اتشرفت أن اتعاملت معاه في هذا الألبوم، وهو بالنسبالي من أنجح الألبومات الذي قدمها تامر حسني".

وأشاد ياسر أنور بألبوم عمرو دياب "عجبني قوي"، وأيضاً ألبوم أبراهيم الحكمي الذي تشرفت أنني تعاونت فيه، وأشار إلى أن هناك أكثر من أغنية أعجبته و توقع نجاح أكثر من أغنية هذا العام مثل "أغنية أتعالموا لعمرو دياب وده لو أتساب ولتامر حسني أغنية كفاياك أعذار أغنيته مع الشاب خالد".

أحمد حسن راؤول

كشف الشاعر أحمد حسن راؤول عن رأية في سوق المزيكا هذا العام وعن أكثر الأغاني التي نالت على إعجابه في تصريح خاص لأهل مصر قائلاً: "هذا العام كان فيه نشاط ملحوظ في سوق الغنا حيث أنه تم طرح ألبومات كتيرة في الفترة الاخيرة .. ولأول مرة من فترة ينزل حوالي 6 البومات يعني بمعدل 60 أغنية أو أكتر وده عمل رواج في سوق الاغنية ده غير الأغاني السينجل طبعا، وهذا بيبشر ان السوق الغنائي بدأ يرجع بقوة ان شاء الله وان 2019 هيبقا فيه تطور اكبر وشغل اكتر ان شاء الله".

وأضاف راؤول عن أكثر التي نالت على إعجابه هذا العام: "عجبني اغاني في كل البوم .. مثلا تمن اختيار في تامر حسني، كنت في بالي عمرو دياب، الكدابين شيرين، البرود احمد زعيم، اهد الدنيا رامي صبري،عجبني بصراحة أغاني عديدة في كل الالبومات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً