اعلان

إتش إس بي سي: الصين ستصبح أكبر اقتصاد في العالم بحلول 2030

ذكرت دراسة لبنك "إتش.إس.بي.سي" أن الصين في طريقها لتصبح أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2030 متخطيةً الولايات المتحدة، وقالت الدراسة التي أجراها المحللون بالبنك، يوم الثلاثاء، أن التوقعات تشير إلى أن إجمالي الناتج المحلي للصين سيبلغ 26 تريليون دولار في عام 2030، مقابل 14.1 تريليون دولار في الوقت الراهن، بينما سيرتفع الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بشكل أبطأ إلى 25.2 تريليون دولار من 20.4 تريليون دولار حالياً، وفقاً للبنك.

في الشهر الماضي، قال الرئيس الأمريكي ترامب إن الصين لم تعد في طريقها إلى تجاوز الولايات المتحدة في فترة زمنية قصيرة، وتتفق توقعات "إتش.إس.بي.سي" مع تقديرات صندوق النقد الدولي الذي ذكر في يوليو الماضي أن الصين يمكن أن تصبح أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2030.

كما يرى البنك أن الصين ستصبح أكبر مساهم في النمو الاقتصادي العالمي خلال العقد المقبل، وبعد حوالي 11 عاماً يتوقع المحللون أن تتخطى الهند، اليابان وألمانيا لتصبح ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

وأشار البنك أن الناتج الإجمالي العالمي سيكون أعلى بنسبة 40% بحلول 2030 عما كان عليه في عام 2017، مع نمو مستدام بأقل من 3% ،وأضاف المحللون أن حوالي 70% من التوسع في النمو العالمي سيكون من الأسواق الناشئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (1-5) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووووول خامس للبنك