اعلان
اعلان

وزير شؤون البرلمان: السيسي يولى اهتماما كبيرا لملف حقوق الإنسان (فيديو)

قال المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى ملف حقوق الإنسان اهتماما كبيرا ومتابعة، وأضاف مروان، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن ملف حقوق الإنسان مقسم على ثلاثة وزارات بصفة أساسية وهم وزارة العدل، الخارجية، ووزارة شئون مجلس النواب.

وتابع المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، أنه من الأفضل أن تكون جهة واحدة مسئولة عن ملف حقوق الإنسان، تحت مظلة واحدة بدلا من 3 مظلات حاليا، وتم إسناد هذا الدور إلى وزارة الخارجية، من خلال نقل هذه الانجازات التي تحدث في الواقع داخل الدولة إلى الرأي العام الخارجي والرد على أي ادعاءات تنال من موقف مصر في مجال حقوق الإنسان.

وكشف وزير شؤون مجلس النواب، أن وزارة الخارجية تقوم بإدارة ملف حقوق الإنسان في الداخل، ونقل الصورة الواقعية في الخارج في التوقيات المناسبة أمام المنظمات المعنية وأمام الأشخاص والجهات التى تري أهمية التواصل معهم بشأن جزئية في هذا الملف.

وأشار المستشار عمر مروان إلى أن وزارة شئون مجلس النواب ستقوم بإعداد التقرير الإلزامي عن ملف حقوق الإنسان عن مصر الذي سيقدم إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف في منتصف عام 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً