اعلان
اعلان

فان دايك يكشف سر تفوق ليفربول في الدوري الإنجليزي

كشف الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، السر وراء تفوق الريدز في جميع مباريات الدوري الإنجليزي حتى الآن.

نجح فريق ليفربول، في تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ولعب خطه الخلفي بقيادة الهولندي فيرجيل فان دايك دورًا كبيرًا في هذا الأمر، وأصبح الثلاثي الهجوم المكون من فيرمينيو، وساديو ماني، يشكلون كمية رعب خطيرة أمام الخصم الذي ينافسهم.

وبات فان دايك، الذي انضم إلى ليفربول قادمًا من ساوثاهمبتون في يناير الماضي مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، وتعتبر أغلى صفقة مدافع في العالم، العمود الفقري للخط الخلفي الذي لم يستقبل سوى سبعة أهداف في 19 مباراة، وساعد ليفربول على التقدم بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

وقال فان دايك ووفقًا لما نشره الموقع الرسمي لنادي " ليفربول": " إن الصداقة الحميمة والعلاقات القوية بين اللاعبين في فريق ليفربول لعبت الدور الأكبر في مساعدة الريدز الذي لم يهزم حتى الآن في الدوري، ويتطلع إلى الحصول على أول لقب دوري إنجليزي منذ 29 عامًا، وأقول للاعبين إننا جميعًا يد واحدة، نحن جميعنا معًا، ونعمل يومًا بعد يوم من أجل تحقيق هدفنًا".

وأضاف " في بعض الأحيان لا أقدم أفضل ما لدي في خطف الدفاع، وربما أندرو روبرتسون، وربما لاعب آخر كذلك، هو أمر يحدث دائماً في كرة القدم، والأمر يتعلق بكيفية قيامنا بذلك معًا، وسويًا هو المفتاح في هذا وإلا فإنك لا تستطيع تحقيق أهدافك".

وتابع الهولندي فان دايك: " أمام فريق ليفربول طريق طويل إذا أرادوا تحويل البداية القوية إلى حملة ناجحة، والمهم هو أننا نحتاج إلى الاستمرار، لا يمكننا أن نكون راضين عما لدينا الآن لأننا لا نملك شيئًا في الوقت الحالي".

ويسعى فريق ليفربول الإنجليزي إلى التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن الفريق أكثر من 28 عامًا، وسيقاتل الريدز غدًا أمام آرسنال في قمة الجولة عشرين، لمواصلة الانتصارات في البريميرليج، والابتعاد عن غريمه توتنهام هوتسبير، ومانشستر سيتي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً