اعلان
اعلان

هذه استخدامات القرفة الجديدة لصحة بشرتك والعناية بها .. تعرفي عليها

تُعد القرفة من العناصر المهمة المتوافرة داخل كل مطبخ، وهي من الأعشاب الباودر الحارقة بعض الشىء، التي تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة وبالتالي فهي مهمة لشد جلد البشرة وتخليصها من الخطوط. وتواجه كثير من النساء مشكلة الحفاظ على بشرة صافية خالية من الحبوب والتجاعيد، وهي مُشكلة تواجه أغلب النساء خاصةً في حالة سوء التغذية أو تناول الكافيين، أو شُرب السجائر، وهي بدورها تعمل على جفاف الماء من بشرتك. من هنا تلجأ النساء إلى استخدام المركبات الكيميائية، وتواجه ما ينتج عنها من ضرر على البشرة.

من خلال التقرير نقدم لكِ فوائد القرفة التي تساعدك على التخلص من أزمة ظهور التجاعيد، والقضاء على حبوب الوجه.

فوائد القرفة للبشرة مع وصفاتها الطبيعية

استخدمي القرفة لعلاج حبوب الوجه

تحتوى القرفة على مواد مضادة للبكتيريا، يجعل لها فاعلية فى التخلص من حب الشباب، ويُعتبر السبب الرئيسي لظهور حب الشباب هو ارتفاع مستوى هرمون الإندروجين، خاصةً في فترة المراهقة، أو بسبب الغدد الدهنية تحت البشرة، والتي تعمل على تحفيز إنتاج المزيد من الزيوت والدهون.

كيف نستحدم القرفة إذن لعلاج هذه المُشكلة؟

استخدمي القرفة للقضاء على الحبوب من خلال هذه الوصفة الطبيعية.

قومي بمزج ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة و3 ملاعق كبيرة من العسل وتطبيقها على الحبوب، وتركها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ، ولأن القرفة فعّالة، عليكِ الحرص في عدد مرات استخدامها، بحيث لا تزيد عن مرة واحدة في الأسبوع. حتى لا تضر بشرتك أو تتلفها.

استخدمي القرفة للقضاء على خطوط الوجه

تعمل القرفة على تأخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تحدث مع التقدم فى السن، وذلك من خلال تحفيز الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم للجلد في هذه الحالة تبدو بشرة الوجه أكثر شبابًا.

وصفة القرفة لشد الوجه وتأخير ظهور التجاعيد

اضيفي 3 قطرات من زيت القرفة إلى 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ووضع هذا الخليط على الخطوط الدقيقة بالجلد، مع الحرص على تجنب العينين، كما يمكن تطبيقها على الشفاه ليعطى لمعان واللون الوردى لشفايفك

لأنها مضادة للبكتيريا.. استخدميها لتطهير فروة الرأس

تعمل القرفة على تغذية فروة الرأس، وتنظيفها من خلال التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة فى الشعر، بهذه الطريقة تنجحين فى تغذية بصيلات شعرك، ووصول الزيوت الطبيعية للفروة لتنعمي بشعر أكثر صحة ولمعانًا، ويمكنك عمل وصفة طبيعية باستخدام القرفة، لتغذية قروة رأسك.

وصفة القرقة لتطهير وتغذية فروة الرأس

قومي بمزج ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، مع 1/4 ملعقة صغيرة زيت الزيتون الدافئ وملعقة كبيرة من العسل.

اخلطيهم جيدا، وافركي فروة الرأس بهم واتركيهم لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بعد ذلك بالشامبو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً