اعلان

القاهرة في أسبوع.. افتتاح شارع 306 ومعرض دمياط للأثاث.. انفجار ماسور مياه أمام مبنى ماسبيرو

كتب : نهى نجم

شهدت محافظة القاهرة، عددًا من الإنجازات والمشاريع الهامة التي تخدم الشباب وتوفر لهم فرص عمل مثل افتتاح شارع 306 والذي شارك فيه 3 وزراء، وعدد عربات الطعام المتنقلة 28، وافتتاح معرض دمياط للأثاث، وعلى مدار الأسبوع الماضي، مثلما حققت المحروسة عددًا من الإنجازات شهدت أزمات إنفجار ماسورة صرف صحي أمام مبنى ماسبيرو وتسبب ذلك في إعاقة حركة المرور خاصة وأنه مكان حيوي ولكن تم السيطرة عليه والدفع بعربات شفط مياه على الفور.

افتتاح شارع 306 

افتتح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مشروع شارع 306 على الطريقة الأوروبية، التابع لصندوق تحيا مصر بشارع المفتشين بمصر الجديدة، بحضور 3 وزراء وهم وزيرة الإستثمار والتعاون الدولى، واللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ونيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة حريصة على انتهاج العديد من المشروعات لدعم الشباب في كافة المجالات وأهمها إنشاء وتطوير مراكز الشباب بمختلف الأحياء إيمانا لدور الشباب وتنمية المهارات الرياضية.

كما أكد المحافظ على توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع "جهاز تشغيل شباب الخريجين" من خلال تقديم دورات تدريبية ومتقدمة فى مجالات الحرف اليدوية ومجالات التدريب على الحاسب الآلي بجانب تقديم دورات تعليمية فى مجال الكومبيوتر واللغات لتأهيل شباب الخريجين لسوق العمل ، بالإضافة إلى تنظيم وتنفيذ العديد من ملتقيات التوظيف والتشغيل لتوفير أفضل فرص جادة ومتنوعة للعمل لشباب الخريجين وحملة مختلف المؤهلات .

قال المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إن شارع 306، أحد المشروعات الهامة التي أطلقتها المحافظة، لتوفير فرص عمل للشباب، مؤكدًا أن عدد العربات المتنقلة بالمشروع 28 عربة عبارة عن مجمع وحدات ثابتة ومتنقلة، تقدم الأغذية والمشروبات وبعض الحرف اليدوية والتراثية. 

محافظ القاهرة في احتفالات أعياد الميلاد المجيد

شارك اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نائباَ عن المهندس رئيس مجلس الوزارء طائفة الأرمن الكاثوليك احتفالات عيد الميلاد المجيد يرافقه السيد محمد الأنصارى مندوب رئاسة الجمهورية وممثلى عن وزارة الداخلية وشيخ الأزهر وعدد من السادة السفراء و القيادات الدينية بالأزهر والأوقاف.

وشهد المحافظ القداس المبارك الذى أقامته كاتدرائية بطريركية الأرمن الكاثوليك بعابدين مقدماَ خالص التهانى وأطيب الأمنيات لنيافة المطران كريكور أوغسطينوس كوسا مطران طائفة الأرمن الكاثوليك ، مؤكداَ على اعتزازه بالروابط القوية والمشاعر الاخوية والسماحة الدينية التى تميز الشعب المصرى عن غيره من الشعوب ، وان مصر ستظل بلد الأمن والأمان لكل المصريين.

كما هنأ المحافظ طائفة الروم الأرثوذكس برئاسة المطران الأنبا ثيودوروس الثانى بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر افريقيا للروم الأرثوذكس بالقاهرة بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد نيابة عن رئيس مجلس الوزراء أيضا ، أثناء زيارته لكنسية القديس نيقولاوس مقر الكاتدرائية بشارع الحمزاوى بالأزهر ، وكان فى استقباله عدد من رعاة الكنيسة بحضور نائب المحافظ للمنطقة الغربية وممثلى وزارة الداخلية ومشيخة الأزهر والأوقاف.

افتتاح معرض دمياط للأثاث 

افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بحضور الدكتور منال عوض، محافظ دمياط، و نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة المرحلة الرابعة لمعرض الأثاث الدمياطي المقام تحت شعار ( صنع في دمياط ) والمقام بأرض المعارض بمدينة نصر بمشاركة 48 عارض من محافظة دمياط .

ويأتي العرض في ضوء البروتوكول المبرم بين محافظة دمياط وجهاز تنمية المشروعات لفتح أفاق تسويقية جديدة لمنتجات صغار صناع الأثاث الدمياطي . 

انفجار ماسور مياه أمام مبنى ماسبيرو

شهد مبنى ماسبيرو المتواجد أمام كورنيش النيل صباح السبت الماضي، انفجار ماسورة، وتوجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، موقع الانفجار لمتابعة أعمال الصيانة وإزالة تجمعات المياه وتم الدفع بعدد من شفاطات المياه، وشدد على شركتي مياه الشرب والصرف الصحي بضرورة الانتهاء من أعمال الإصلاح في أسرع وقت. 

وتسبب انفجار الماسورة في تعطل حركة المرور وتغيير الاتجاهات مؤقتًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة، مما أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، عن قطع المياه عن منطقة الزمالك بالكامل وضعفها عن عدة مناطق بميدان التحرير بسبب كسر مفاجئ في الخط 800 أمام مبني ماسبيرو.

وأصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعليمات بتعديل مسار الحركة المرورية القادم من اتجاه روض الفرج لكوبري قصر النيل بالاتجاه من 26 يوليو، بسبب انفجار ماسورة أمام مبني ماسبيرو المتواجد بكورنيش النيل، وطالب المحافظ بسرعة الانتهاء من اعمال الإصلاح وإعادة الشئ لأصله وعودة ضخ المياه للمنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً