اعلان

تفاصيل انفجار اتوبيس سياحي في المريوطية بالهرم اليوم.. وفاة 2 وإصابة 10 فلبينيين.. والنائب العام يأمر بتحقيق عاجل.. ورئيس الوزراء يطمئن على المصابين في انفجار المريوطية

كتب :

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، تفاصيل انفجار المريوطية، حيث شهدت المنطقة انفجار أتوبيس سياحي بالهرم اليوم، وذلك جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف أتوبيس كان يقل سائحون فتنامي الجنسية، وهو ما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 آخرين من السائحين، بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة وهما مصريان الجنسية، حيث سمع الأهالي صوت انفجار ضخم مساء اليوم، فيما هرعت سيارات الإسعاف ورجال الأمن إلى موقع حادث انفجار المريوطية في الجيزة.

 انفجار الهرم اليوم.. عبوة ناسفة تستهدف أتوبيس سياحي:

وجاء في نص بيان وزارة الداخلية أنه بتاريخ اليوم 28 الجارى وفي حوالي الساعة 6.15 مساءً انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل عدد 14 سائح "فيتنامى الجنسية" مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة "مصريين الجنسية".

وانتقت قوات الأمن وفريق من النيابة العامة إلى موقع الحادث في المريوطية، وجاري استكمال عمليات الفحص، فيما يتابع وزير الداخلية الموقف وينسق مع الأجهزة المعنية للوقوف على التفاصيل واستمرار المتابعة، كما توجهت وزيرة الصحة إلى موقع الحادث للاطمئنان على المصابين المصريين والأجانب.

يتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حادث انفجار عبوة بدائية الصنع بشارع المريوطية بالجيزة، والذي وقع في أثناء مرور أتوبيس سياحي، وتسبب في وفاة سائحين فلبينيين وإصابة 12 آخرين.

أول تحرك حكومي بشأن انفجار المريوطية الإرهابي

وفي أول تحرك حكومي تجاه انفجار المريوطية ، ذكر بيان لمجلس الوزراء أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أجرى اتصالات بوزيرى الداخلية والصحة؛ لمتابعة تفاصيل الحادث، والتوجيه بتقديم الرعاية الكاملة للمصابين، ومن المقرر أن يتوجه رئيس الوزراء لزيارة المصابين، والاطمئنان على تقديم كافة الخدمات الطبية لهم.

كما سارع رئيس الوزراء بصحبة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إلى التوجه لمستشفى الهرم للاطمئنان على حالة المصابين في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة المريوطية في محافظة الجيزة، فيما أمر النائب العام بفتح تحقيق عاجل في الواقعة وكشف كل ملابساتها.

وسارعت عدد من الدول العربية في إدانة الحادث وكان أولها دولة البحرين التي أصدرت بيانًا تعلن فيه تضامنها مع مصر وتدين فيه الحادث الإرهابي الغشيم.

- قوات الأمن في المنطقة:

وتحفظت أجهزة الأمن بالجيزة على كاميرات المراقبة الموجودة بالقرب من موقع انفجار اتوبيس سياحي بالهرم بواسطة عبوة ناسفة بمنطقة المريوطية، فيما قال مصدر أمني إن الأجهزة الأمنية ستفحص كاميراتن المراقبة تمهيدا لتفريغها للوصول لمرتكبى الحادث الإرهابى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية