اعلان

مدبولي يكشف تفاصيل جديدة عن حادث أتوبيس المريوطية: الرئيس يتابع.. ومش عايزين نضخم الموضوع

تفجير أنوبيس سياحى فى المريوطيه بالهرم
كتب :

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن حادث الأتوبيس السياحي في المريوطية بالهرم، أسفر عن وفاة 3 أفراد هم سائحين والمرشد السياحي المصري، فضلًا عن إصابة 11 مصابًا، حالتين حرجتين من السائحين أحدهما مصابة بكسور ستدخل العمليات، والأخرى داخل العمليات بالفعل، أما باقي حالات انفجار اتوبيس المريوطية بسيطة ومتوسطة.

وأضاف مدبولي، في تصريحات له على هامش زيارة مصابي الحادث الإرهابي في مستشفى الهرم بالجيزة، مساء اليوم، أن الدولة تحركت بالكامل فور حدوث انفجار المريوطية الإرهابي، وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابعه لحظة بلحظة، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 20 عربة إسعاف تحركت لموقع الحادث، ومارست كل الجهات المعنية بسرعة، مضيفاً: "تأمين حياة السائحين واللي كانوا معاهم أهم شيء لدينا، ولا داعٍ للخوف أو القلق".

وأوضح مدبولي أن الصراع مع الإرهاب موجود في كل مكان في العالم، مضيفاً: "مفيش دول مبيحصلش فيها حادث بصورة أو بأخرى؛ فالإرهاب ظاهرة موجودة في كل دول العالم، وليس دولة واحدة فقط لا غير"، مؤكدًا أن المصابين في الحادث يأخذون أفضل رعاية طبية ممكنة داخل مستشفى الهرم، وأنه لا يوجد حاجة لنقل المصابين لمستشفى أخرى، مضيفًا أنه تم التواصل مع سفارة فيتنام في القاهرة لاحتواء أثار الحادث، متقدمًا بخالص التعازي لمن توفاهم الله.

وشدد رئيس الوزراء على أن القوات المسلحة والشرطة المدنية بذلوا جهود جبارة في الفترة الماضية، وتمكنوا من توجيه ضربات استباقية للحركات والمجموعات الإجرامية والإرهابية، مضيفًا أنه من الوارد في بعض الأحيان يحصل حادث فردي هنا أو هناك.. "مفيش دولة في العالم تضمن أنها آمنة بنسبة 100%".

وطالب مدبولي، بوضع الحادث في سياقه الطبيعي، وحجمه، وعدم تضخيمه، مشدداً على أن وضع مصر اليوم أفضل كثيراً من الأوضاع السابقة، مضيفًا: "مش عايزين نحقق غرض المجرمين اننا نضخم الموضوع، ونعمل على احتوائه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية