اعلان

أمن الجيزة يرفع آثار حادث أتوبيس المريوطية السياحي (صور)

رفعت منذ قليل، الأجهزة الأمنية بالجيزة، آثار الأتوبيس السياحي الذي استهدف في حادث إرهابي مساء اليوم ، بمنطقة المريوطية في الهرم، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 سائحًا من دولة فيتنام.

وأفادت وزارة الداخلية، في بيان لها، أنه في حوالي الساعة 6:15 مساء اليوم، انفجرت عبوة بدائية الصنع، كانت مخفاة، بجوار سور، بشارع المريوطية، بالجيزة خلال مرور أتوبيس سياحي يقل عدد 14 سائحا - فيتنامى الجنسية - ما أسفر عن وفاة 2، وإصابة 10 من السائحين، بالإضافة إلى سائق الأتوبيس، ومندوب شركة السياحة "مصريين الجنسية".

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية، إلى موقع الحادث، وجار استكمال عمليات الفحص.

وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بفتح تحقيق عاجل، حول انفجار عبوة بدائية الصنع استهدفت اتوبيس سياحي بالهرم، ما اسفر عن مقتل سائحين وإصابة 10 آخرين، لسرعة التوصل للجناة.

وكلف النائب العام نيابة أمن الدولة العليا ونيابة جنوب الجيزة الكلية بالانتقال إلي موقع الحدث وإجراء المعاينة اللازمة والاستماع إلي أقوال شهود العيان والمصابين الذين تسمح حالتهم وأمر باستعجال تقرير الصفة التشريحية بشأن المتوفين ومعرفة سبب الوفاة، وأخذ عينات من مكان الحادث لمعرفة المادة المستخدمة في الانفجار.

وانتقل فريق من النيابة العامة، إلى موقع انفجار اتوبيس سياحى بمنطقة المريوطية بالهرم، بسبب عبوة بدائية الصنع لإجراء معاينة لموقع الحادث

كما انتدبت النيابة خبراء المعمل الجنائي لرفع الأدلة الجنائية، وبقايا العبوة البدائية المنفجرة، لفحصها وكتابة تقرير وافً عنها، لتسليمها للنيابة؛ للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط