اعلان

عمرو أديب: مصر ضمن الأكثر 16 دولة الأكثر أمانًا.. وتفوقت على أمريكا وبريطانيا

عمرو أديب
كتب :

قال الإعلامي إن BBC" نشرت قبل أيام تقرير أقرت فيه بتحسن الحالة الأمنية لمصر خلال عام 2018، مطالبًا بعدم تضخيم حادث الهرم الإرهابي والذى أسفر عن مقتل سائحين فيتناميين ومرشد سياحي مصر.

وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أن التقرير أثبت أن مصر تقدمت 15 مركزًا فى الدول الأكثر أمانًا، وأصبحت ضمن المرتبة الـ 16 بين دول العالم الأكثر أمانا، كما ذهب التقرير إلى أن مصر متفوقة على الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا".

وتابع أن الحكومة عملت خلال المرحلة الماضية على منع استهداف السياح، وارتكاب العمليات الإرهابية داخل العاصمة، لكن الإرهاب لا يستطيع أن يمنعه بشكل كامل".

أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل انفجار أتوبيس سياحي في الهرم، مضيفة أنه تم إصابة سائحين اثنين في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع لحقت بأتوبيس سياحي في منطقة المريوطية، وعلى الفور تم نقل السائحين الصينيين لتلقي العلاج اللازم وانتقلت الأجهزة الأمنية لإخلاء المنطقة ومتابعة الموقف.

الداخلية تُعلن تفاصيل انفجار أتوبيس سياحي بالهرم

https://www.ahlmasrnews.com/768132

وأضافت الوزارة في بيانها أن وزير الداخلية يتابع الموقف وينسق مع الأجهزة المعنية للوقوف علي التفاصيل واستمرار المتابعة، كما انتقلت وزيرة الصحة لمتابعة حالة المصابين في المنشآت الطبية والمستشفيات المعنية بالمنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار