اعلان

مجموعة الأهلي في افريقيا.. تاريخ مواجهات المارد الأحمر مع أندية الكونغو والجزائر وتنزانيا (فيديو)

أُجريت قرعة دور المجموعات "16" لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وجاء الأهلي في المجموعة الرابعة بجوار كل من سيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي، وتبدو أن المجموعة سهلة إلى حد ما، فهي في متناول المارد الأحمر، الذي وصل إلى المباراة النهائية من نسخة العام الماضي.

ويرصد "أهل مصر" تاريخ مواجهات الأهلي أمام فرق مجموعته وأندية بلدانهم

الأهلي وأندية الكونغو

فيتا كلوب الكونغولي، الذي وصل إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، وخسر أمام الوداد المغربي، لم يتقابل مع الأهلي من قبل، ولكن المارد الأحمر خاض 4 مباريات أمام الأندية الكونغولية، فاز في اثنين أمام مازيمبي في عام 2002، بهدف نظيف، وفي عام 2012 عاد ليفوز مرة أخرى على مازيمبي بنتيجة 2-1.

التعادل كان حاضرًا في مباراة واحدة أمام مازيمبي في لقاء عودة عام 2002، فيما كانت الخسارة الوحيدة أمام نفس الفريق بنتيجة 2-0، في مباراة إياب 2012، المارد الأحمر سجل 3 أهداف، فينا اهتزت شباكه بـ3 أهداف.

اقرأ أيضًا:موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم | ماتش الأهلي النهاردة الساعة كام | ميعاد مباراه الاهلي اليوم | ميعاد ماتش الاهلي والداخلية اليوم

الأهلي وسيمبا التنزاني

الأهلي وجه سيمبا التنزاني، في عام 1985، في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في دور الـ16 ، حيث انتصر المارد الأحمر في لقاء الذهاب بثنائية دون رد، وخسر في الإياب بنتيجة ٢-١.

وعلى مستوى أندية تنزانيا، لعب الأهلي ١٤ لقاء، فاز في ٩ مباريات، وتعادل في ٣ مباريات وخسر اثنين.

الأهلي وأندية الجزائر

لم يشارك فريق شبيبة الساورة، في دوري أبطال إفريقيا إلا مرتين، الأولى كانت النسخة الماضية، وهذا العام، ولم يتقابل مع الأهلي ، إلا أن تاريخ الأندية الجزائية حافل مع المارد الأحمر، حيث لعب ١٩ لقاء، انتصر في تسع وتعادل في خمس مباريات، وخسر في مثلها.

لاعبوا الأهلي سجلوا 22 هدفًا، فيما اهتزت شباكه حراسه 16 مرة، في 16 لقاء في دوري الأبطال، ولقاءين في بطولة أبطال الكؤوس، وواحد في السوبر الإفريقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً