اعلان

"كوز درة" قد يغير حياتك! .. هذه فوائد الذرة المشوي والمسلوق

تشتهر الذرة المشوي بشعبيتها ومذاقها اللذيذ، وهي من المسليات المعروف عنها بصحيتها وطبيعتها، وللذرة المشوية فوائد عديدة وعظيمة لجسم الإنسان، وتعالج كثير من الأمراض، وتستخدم في كثير من المجالات الطبية، فهي تساعد على إدرار البول بشكل طبيعي. كما تعتبر بديلا عن الحاجة لتناول بعض الأدوية لمن يعانون من احتباس البول، وتعمل على تفتيت حصوات الكلى والحالب، وتخلص الجسم من وجود الرمل.

فوائد الذرة بأنواعها

تقلل الذرة المشوي أو المسلوق من مستوى السكر في الدم، أما بالنسبة للقلب، فالذرة لها فوائد هائلة في التقليل من نسبة الكولسترول في الدم، ويرفع من نسبة الأحماض الدهنية التي تفيد أجسامنا. وهي مصدر غني بالعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين A، وفيتامين E، وفيتامين B، كالنياسين والثيامين، وتعد مصر معادن مهم، كالحديد، والمغنيسيوم، والنحاس، والفسفور، والزنك.

ومن فوائد الذرة بشكل عام، أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتقي من مشاكل الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي، فضلاً عن احتوائها على مضادات أكسدة تحمي من الإصابة بالزهايمر وأنواع السرطانات.

فوائد الذرة المشوي 

هناك فوائد خاصة بالذرة المشوي، نعرضها خلال النقاط التالية، ويمكنك التعرف عليها وتناول "كوز" من الذرة مرتين خلال الأسبوع، فهو مرغوب به في فصل الشتاء لما فيه من دفء ومذاق شهي. 

تحتوي الذرة على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والتي تعالج مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم. 

تساعد الذرة المشوي في التخلص من حصوات الكلي. 

تمد الذرة الجسم بالفيتامينات الضرورية وزيادة نسبة الحديد في الجسم لعلاج الأنيميا وأمراض فقر الدم.

كما يعمل علي إدرار البول و يعالج مشاكل احتباس البول 

ينصح بتناول نصف كوب ذرة مشوي كسناك مرتين فالأسبوع ولانه يحتوي علي الياف يعمل علي الشعور بالامتلاء والشبع لفترة أطول. فهي تعمل علي إذابة شحوم ودهون الجسم المتراكمة ويعمل علي إنقاص الوزن و بالتالي مفيد أثناء اتباع نظام غذائي صحي. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل