اعلان

"شكاوى الأعلى للإعلام" تجتمع لرصد تغطية حادث المريوطية الإرهابي غدا

أكد رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام جمال شوقي، أن اللجنة ستعقد اجتماعا غدا الأحد؛ لاستعراض تقرير لجنة الرصد بالمجلس حول التغطية الإعلامية لحادث المريوطية الإرهابي.

وأوضح شوقى، أن اللجنة تتابع تغطيات الصحف، والقنوات، والمواقع الإخبارية للحادث، وفقا للكود الذي وضعه المجلس لتغطية حوادث الإرهاب.

ولفت شوقي، إلى أن لجنة الرصد تابعت وسائل الإعلام التي تخضع لسلطة المجلس ومدى التزامها بمعايير كود تغطية حوادث الارهاب، مشددا على الالتزام بالبيانات الرسمية من الجهات المختصة.

وتابع شوقي: "نرصد المخالفات والخروقات على مدار ماتم نشره وبثه من يوم الجمعة للأحد، حتى تكون التغطية مهنية دون تهويل".

وأشار، إلى أن الكود الخاص بتغطية الحوادث الارهابية يتناول عدم نشر بيانات الجماعات الإرهابية لعدم الترويج لهم، وتحقيق أغراضهم في إيصال رسائلهم الإعلامية للجمهور، فضلا عن عدم نشر صور وجثث الضحايا، بالإضافة إلى الالتزام بالبيانات الرسمية من جهاتها المتخصصة.

وأكد رئيس لجنة الشكاوى، أن المجلس سيتصدى للمخالفين بالعقوبات اللازمة، وفقا لصلاحياته.

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أدان الحادث الارهابي الذي وقع في منطقة المريوطية الجيزة واستهدف حافلة سياحية، مؤكدا أن الحادث لن يؤثر علي مسيرة العمل في مصر، وأن الإرهاب لن يوقف عجلة التنمية.

وطالب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، كافة وسائل الإعلام بالالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن مجلس الوزراء ووزارة الداخلية في هذا الشأن، وعدم الانسياق وراء أي معلومات مجهولة المصدر تطبيقا لكود تغطية العمليات الإرهابية الذي أقره المجلس من قبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر