بمناسبة أعياد الميلاد .. اعرفي طريقة تحضير كيك الشيكولاتة في المنزل

منة موسى

02:28 م

السبت 29/ديسمبر/2018

بمناسبة أعياد الميلاد .. اعرفي طريقة تحضير كيك الشيكولاتة في المنزل
حجم الخط A- A+


تعتبر كيك الشوكولاتة من أكثر الحلويات الشهيرة في العالم، والمرغوبة لدى كثير من الناس، وتختلف في شكلها وطريقة تحضيرها عن أنواع الكيك الأخرى، فهي تتطلب منكِ وقت أطول لتحضير عجين الشوكولاه، وهي تتميز باختيارها في المناسبات والاحتفالات، ويُعد كيك الشوكولاه من أكثر أنواع الكيك المُحببة لدى الأطفال والكبار أيضًا، ومطلوبة في جميع المناسبات في الأعياد وأعياد الميلاد، والأفراح حتى في الأوقات العادية أثناء تناول الفطور.

وكثيرًا من ربات البيوت يلجأن لعمل كيك الشوكولاه لأنه يُغني عن شراء التورتات والحلوى الجاهزة، كما أن عامل إرتفاع الأسعار جعل من زيادة الطلب والبحث عن وصفات عملها عبر الإنترنت. وبمناسبة أعياد الميلاد والكريسماس، نقدم لكِ وصفة عمل كيكة الشيكولاتة مثل الجاهزة تماما.


مكونات طريقة تحضير كيك الشوكولاتة

عدد 2 بيضة، كوب سكر، كوب زيت، كوب حليب سائل، ملعقة كبيرة كاكاو بودرة، كوب دقيق، ملعقة صغيرة بكينج باودر، ملعقة صغيرة فانيليا.


خطوات طريقة تحضير كيك الشوكولاتة

في الخلاط الكهربائي، يخلط الحليب، الزيت، السكر والكاكاو ثم يؤخذ منه كوب ويوضع في الثلاجة

يوضع البيض، الدقيق، البيكنج بودر والفانيليا على باقي الخليط ثم يخفق جيداً

يوضع الخليط في قالب أو صينية مدهونة بالزيت أو الزبدة

يوضع القالب في فرن محمى مسبقاً على 150 درجة

يخرج من الفرن بعد إستوائه ويرضع كوب الخليط الذي رفع جانباً على الوجه و يمكن التزين حسب الذوق

نقوم بدهن صينية بالزيت، ثم نرش كمية قليلة جدًا من الدقيق ونتركها جانبًا حتى نصنع العجين.

بعد التأكد من نضجها، قومي بإخراجها من الفرن وتركها لتبرد، وقومي بإعداد الكريمة بالنكهة التي تُفضلينها لكي ولأطفالك مثل الشكولاتة أو الفانيليا أو الفراولة.


طريقة عمل عجين الشوكولاتة للتزيين

المكونات

6 ملاعق كبيرة من الزبدة

6 ملاعق كبيرة من الحليب

3 أكواب من بودرة الكاكاو

ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة عمل كريمة الشيكولاتة

ضعي السكر البودرة مع الكاكاو في وعاء ،ثم أحضري وعاء آخر واخفقي به الزبدة كي تصبح سمكها كريمي، ثم أضيفي الكاكاو وضعي السكر البودرة مع الحليب

كرري الخفق حتى تحصلي على كثافة الخليط المتجانسة، ثم ضعي الفانيليا مع تحريك الخليط، وضعي الكريمة في الثلاجة لمدة يومين، أو في الفريزر حتى يصبح قوامها متماسك.
وأخيرًا قومي بتزيين الكيك بعد وضع كريمة الشيكولاتة بالفواكه حسب رغبتك، مثل المانجو أو الفراولة أو المسكرات أو الأناناس حسب تناسق الفاكهة مع نوع الكريمة المطبوخة.


موضوعات متعلقة