اعلان

الزمالك ضد اتحاد طنجة.. كيف تواجه القلعة البيضاء أندية المغرب؟

أسفرت قرعة دور الـ32 من بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، عن مواجهة نادي الزمالك أمام فريق اتحاد طنجة المغربي.

تلك المواجهة ليست الأولى للفارس الأبيض أمام الأندية المغربية؛ حيث سبق وتواجه أبماء ميت عقبة مع أندية المغرب العربي، ويرصد "أهل مصر" مواجهات الطرفين في التقرير التالي:

1- الجيش الملكي

التقى الزمالك بفريق الجيش الملكي عام 1985، في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز بنتيجة هدف نظيف، في المباراة التي أقيمت في القاهرة، لكنه خسر بركلات الترجيح في المغرب، بنتيجة 4-3.

2- فتح وسلان مكناس

عام 1996 تواجه الفارس الأبيض أمام فريق فتح، في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، نجح الزمالك في هز شباك الفريق المغربي بهدفين نظيفين، في مباراة الذهاب، ثم تعادلا إياباً بهدفين في المغرب.

3- الرجاء المغربي

في نهائي كأس الأميرة السمراء نسخة 2002، التقي الزمالك بنظيره الرجاء المغربي، وتعادل الطرفان سلبياً في المغرب، لينجح بعدها الأبيض في تحقيق اللقب الخامس بالقاهرة، عن طريق هدف تامر عبد الحميد.

4- الوداد المغربي

في عام 2003 تواجه أبناء ميت عقبة بالوداد المغربي، في بطولة السوبر الإفريقي، ونجح في الظفر باللقب، بعد هزيمة الوداد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

5- المغرب الفاسي

جاء عام 2012 ووقع الزمالك في مواجهة المغرب الفاسي، في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وتمكن الأبيض من هزيمة منافسه ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة هدفين نظيفين.

6- الفتح الرباطي

في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، نسخة عام 2015، اصطدم الزمالك بالفتح الرباطي، وفاز الأول في مباراة الإياب بالمغرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب بالقاهرة.

7- الوداد

كانت المواجهة الأخيرة للزمالك مع الأندية المغربية، أمام الوداد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2016، وفي مواجهة عصيبة تمكن الأبيض من هز شباك الوداد بأربعة اهداف نظيفة في لقاء الذهاب، إلا أنه سقط في خماسية مقابل هدفين في لقاء الإياب، إلا أنه تأهل للنهائي، ليواجه صن داونز الإفريقي، الذي فاز باللقب آنذاك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن