اعلان

"المنبوذ" يتفوق على ميسي ورونالدو وصلاح في نهاية عام 2018

ميسي ورونالدو وصلاح

أينما يحلون تحل معهم وسائل الإعلام كافة، ينبعث الضجيج من حولها، لا يرغبون مقارنتهم بالأشخاص الآخرين، لأنهم يدركون أنهم الأفضل أينما ذهبوا وأينما تواجدوا، بسبب قوتهم الجسمانية، أو طريقتهم في تسجيل الأهداف التي طالما هزت المدرجات وتعالات أصوات الهتافات لهم.

باتت هيمنة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مسألة وقت وتنتهي بسبب كبر سنهم فالأول يمتلك 31 عامًا، والثاني لديه 33 عامًا، ولكن في هذه السنة تمكن اللاعب الإسباني باكو ألكاسير، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، من تحقيق إنجاز مذهل والتفوق عليهما بمعدل التهديف خلال هذا الموسم.

عانى ألكاسير " المنبوذ" في صفوف برشلونة بعد رحيله عن فالنسيا صيف 2016، بقيمة 35 مليون يورو، هو وزميله البرتغالي أندري جوميز، إذ لم يحظ بفرصة كبيرة للمشاركة مع البارسا لكي يثبت قدراته، وذلك بسبب وجود الأورجواني لويس سواريز، وليونيل ميسي، في خط الهجوم، بالإضافة إلى البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، الذي كان متواجدًا في موسمه الأول، ورحل عن صفوف الفريق الكتالوني في صفقة تحدث عنها الجميع والتي بلغة أكثر من 222 مليون يورو، وتعتبر أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

شاهد مباراة الاهلي والداخليه اليوم مباشر بدون تقطيع

ووقع ألكاسير لبوروسيا دورتموند في الصيف الماضي، بقيمة 2 مليون يورو، وبأحقية شراء لدورتموند للاحتفاظ باللاعب بقيمة 23 مليون يورو و 5 مليون يورو متغيرات، وطالب ألكاسير بالرحيل عن ملعب الكامب نو، ليقدم أداء مذهلًا في الدوري الألماني، وذلك بعد أن أنهى مرحلة الذهاب في "البوندسليجا"، متربعًا على صدارة الهدافين برصيد 12 هدف، بالمناصفة مع لوكا جوفيتش مهاجم فريق فرانكفورت الألماني.

ووفقًا لما نشرته موقع " سبورت 360" للإحصائيات، يعتبر ألكاسير الهداف الخامس في الدوريات الأوروبية هذا الموسم بعد كل من ليونيل ميسي صاحب 15 هدفا في الليجا، وإيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال وصاحب 13 هدفًا في الدوري الإنجليزي، والذي يشاركه بهذا الرقم كل من كريستوف بياتيك مهاجم جنوى، وكيليان مبابي نجم موناكو، بينما يتشارك مع ألكاسير العديد من اللاعبين على رأسهم كريستيانو رونالدو الذي سجل 12 هدفًا مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي.

على الرغم أن ألكاسير لا يملك أكبر عدد من الأهداف، إلا أنه أفضل هداف هذا الموسم من حيث المعدل التهديفي، ويتفوق على جميع مهاجمي أوروبا بما فيهم ميسي ورونالدو، فقد خاض النجم الإسباني 503 دقائق فقط في الدوري الألماني حتى الآن، ونجح في تسجيل 12 هدفًا، وبالتالي فهو يسجل هدفًا كل 41 دقيقة فقط، وهذا أفضل معدل تهديفي في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وسجل ميسي أهدافه الـ15 خلال 1231 دقيقة في الدوري الإسباني هذا الموسم، مما يعني أنه يحرز هدفًا واحدًا كل 81 دقيقة، والمثير للاهتمام هنا أن ألكاسير يسجل هدفين في هذه المدة، أي أنه ضعف البرغوث في معدل التهديف.

ويعد الفرنسي كيليان مبابي، جناح فريق باريس سان جيرمان، الأفضل بعد ألكاسير، فيبلغ معدله هدف كل 71 دقيقة، وهذا بعيد أيضًا عن رقم مهاجم دورتموند المذهل أو المنبوذ كل كما تشاء، أما كريستيانو رونالدو فهو يسجل هدفًا كل 121 دقيقة في الدوري الإيطالي.

أما الدولي المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، فقد سجل 12 هدفًا في البريميرليج خلال 1579 دقيقة، أي بمعدل هدف كل 132 دقيقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ستقبل مصر تهجير الفلسطينيين حال اجتاحت إسرائيل رفح؟.. سامح شكري يرد