اعلان
اعلان

تعرف على شروط ترخيص التوك توك في بني سويف

شروط ترخيص التوك توك ببني سويف
شروط ترخيص التوك توك ببني سويف

حصل "أهل مصر" على صورة ضوئية من الضوابط والاشتراطات التى حددتها إدارة مرور بني سويف لترخيص عربات التوك توك بمدن وقرى محافظة بني سويف، تفعيلا لقرار المجلس التنفيذي للمحافظة، بفتح باب الترخيص لـ6000 توك توك، لحل مشكلة نقل المواطنين بالمراكز والقرى. واشترطت إدارة المرور ألا تقل السرعة التصميمة للمركبة عن 45 كيلو مترا في الساعة، ولا تزيد على 60 كيلو مترا، وألا يقل ارتفاع المركبة عن سطح الأرض عن 15 سم، وأن تكون السعة اللترية أكثر من 50 سم3 وذات محرك رباعي الأشواط أو ذات محرك كهربائي قدرته المستمرة والقصوى أكبر من 4 كيلووات.

واشترطت إدارة المرور أن يتم تزويد مقعد السائق بحزام أمان مناسب، ويجب استخدام الغطاء "تاندة" للمركبة المكشوفة تقوم مقام السقف تكون جميعها من مواد مقاومة للاشتعال، على أن يكون الجانب الأيسر من الجزء المخصص للركاب مغلقاً تمامًا، بحيث لا يتيح الصعود أو النزول للركاب من ذلك الجانب، وأن يكون الجانب الأيمن من الجزء المخصص للركاب مزوداً بباب له وسيلة إغلاق مناسبة، بحيث لا يفتح تلقائيا عند التوقف المفاجئ؛ حرصاً على سلامة وأمن الركاب.

كما تضمنت الاشتراطات حظر استخدام التوك توك في غير نقل الأشخاص، بحد أقصى 6 ركاب بأجر، وفقاً للاشتراطات الفنية والتصنيعية التي يصدر بها قرار من وزارة التجارة والصناعة، بالإضافة إلى منع تسيير مركبات التوك توك في عواصم المحافظات أوالمدن أو إليها أو في الطرق الرئيسية والسريعة، على أن يقتصر سيرها على الطرق الفرعية الداخلية.

وعن الأوراق المطلوبة للسير في إجراءات الترخيص حددت إدارة المرور أن تتضمن مستندات الملكية الإفراج الجمركي أو فاتورة شراء من الشركة المصنعة وصورة بطاقة المالك ووثيقة تأمين إجبارية وفحص المركبة, بحيث يتم تطبيق كافة الاشتراطات العامة للمركبات على التوك توك فيما عدا ما يتعارض مع ما سبق.

كان المجلس التنفيذي لمحافظة بني سويف، برئاسة المستشار هاني عبد الجابر، قد وافق على فتح باب الترخيص لـ6000 توك توك، لحل مشكلة نقل المواطنين بالمراكز، ونظرًا للزيادة المطردة لامتداد العمراني، مما تطلب زيادة وسائل المواصلات، وذلك بالتنسيق بين إدارة المرور والوحدات المحلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً