اعلان

صاحب تمثال مجدي يعقوب: أتمنى عمل تمثالين لـ أحمد زكي وبكار.. وعملت نحاتا في ثانية إعدادي (فيديو)

رفيق فادي طالب قسم النحت بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، صاحب تمثال مجدي يعقوب، تمكن خلال فترة وجيزة من إظهار موهبته في عالم فن النحت، بعد أن نفذ ببراعة تمثال مجدي يعقوب؛ ليجسد به شخصية أسطورة الطب الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب العالمي، وأكد صاحب تمثال مجدي يعقوب أن حبه الشديد للدكتور مجدي يعقوب دفعه لنحته، وحصل على امتياز من أساتذة قسم النحت. التقى "أهل مصر" برفيق فادي صاحب تمثال مجدي يعقوب، الطالب بالصف الثاني بكلية الفنون الجميلة؛ ليعرف متي بدأت موهبته، وما هي أبرز الشخصيات التي يريد تجسيدها في فن النحت.

عملت نحاتا في ثانية إعدادي

بسؤال رفيق فادي: متى ظهرت موهبته في فن النحت؟ قال: عملت نحاتا في ثانية إعدادي، موضحا أنه عندما كان طالبا بالصف الثاني الإعدادي عمل مع أحد الأشخاص في مجال نحت التماثيل التي توضع بميادين القاهرة.

وأكد أنه لم تكن لديه أي نية لدخول كلية الفنون الجميلة، وحينما التحق بالجامعة، لاحظ موهبته في فن النحت، فقرر دخول قسم النحت، وفي السنة الأولى حصل على امتياز في كافة المشاريع الدراسية.

وبسؤاله عن الشخصيات التي يريد نحتها، أجاب رفيق أنه يرغب في نحت شخصية الفنان الراحل أحمد زكي؛ نظرا للأعمال التي أثرى بها الفن المصري، ولشدة حبه له، وأكد رغبته في نحت تمثال شخصية بكار التي حظيت بشعبية كبيرة لدى الأطفال والكبار.

وأعلن طالب الفنون عن إقامته لمعرض بالقاهرة سيكون مفاجأة، وسيضم العديد من الشخصيات غير المتوقعة في مجال فن النحت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً