اعلان

بـ2000 قطعة ملابس وبطاطين.. نشاط طلابي بجامعة القاهرة يكسو فقراء العياط

نشاط طلابي بجامعة القاهرة يكسو فقراء العياط
كتب : منى حسن

COMET نشاط طلابي بجامعة القاهرة يرجع تاريخ تأسيسه إلى 15 سنة، نظمه مجموعة من طلاب الجامعة ممن وصل عددهم إلى 190 طالب، هدفهم تقليل الفجوة بين الحياة العملية وبين مايتم تدريسه للطلاب في الجامعة، على أن يشمل هذا النشاط العديد من المبادرات الخيرية التي تمس عدد كبير من الناس خارج الجامعة، آخرها حملة أطقلها النشاط لكساء أهالي قرية العياط بالكامل.

"حبينا نكون سبب في دفىء أسرة في الشتاء وفرحة بلبس جديد في رأس السنة"، هكذا بدأت فرح الجبري، مسؤولة العلاقات العامة بالمبادرة، حوارها مع "أهل مصر"، لتكشف رسالة المبادرة في حملة الكساء التي أطلقتها في قرية العياط، مشيرة إلى أنه تم التخطيط والترتيب كثيرًا قبل الحملة لضمان نجاحها، كما كان هناك عدة اختيارات للقرى التي سيتم التبرع لها، إلى أن تم اختار قرية العياط.

وقالت الجبري، إنه تم تجميع أكتر من 2000 قطعة ملابس وبطاطين، وأن الحملة استطاعت كساء القرية بالكامل، مشيرة إلى أنه كان هناك فائض.

وعن مصدر الملابس والبطاطين التي تم التبرع بها، تقول الجبري :" كل أعضاء الفريق بدأوا يتبرعوا بالملابس وأيضًا أصدقائهم وأقاربهم، ومن علم بالحملة عن طريق الفيس بوك، كان هناك أيضا تبرعات مالية، ساهمت في شراء بطاطين ولحوم وملابس وأحذية وشنط وغيرها من احتياجات القرية".

من جانبه أكد يوسف وليد، مسؤول العلاقات العامة بالمبادرة، ترحيب أهل القرية بالحملة، وتم استقبالهم بطريقة مرحب بها، قائلًا: "قدرنا الحمد لله نغطي القرية بالكامل وشفنا فرحة الناس".

وأضاف وليد لـ"أهل مصر"، الفكرة جاءت بقدوم رأس السنة ودخول فصل الشتاء والبرد، ونحن نعلم مدى معاناة الناس منه فحبينا نكون سبب في دفىء أهالي القرية وأيضًا فرحة بملابس جديدة بمناسبة رأس السنة".

وعن نشاط COMET ، يقول وليد، إنه ينقسم إلى جزأين، إحداهما تنظيمي يضم العلاقات العامة والسوشيال ميديا، والآخر أكاديمي عن طريق المبادرات التي يوفرونها في مجالات ريادة الاعمال والبورصة والتسويق والمراجعة المالية". 

وأشار يوسف إلى أن النشاط يستهدف تعليم الطلاب الحياة العملية، بحيث يكونوا قادرين على استخدام المواد التي اخدوها في الجامعة بطريقة صحيحة،حتى يكونوا ملائمين لسوق العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يترقب العالم قراره اليوم.. معلومات عن رئيس العدل الدولية صاحب الأصول العربية