اعلان

تعرف على الأوراق المطلوبة للحصول على قرض من صندوق التنمية المحلية

كتب : نهى نجم

أعلنت وزارة التنمية المحلية أن صندوق التنمية المحلية قدم قروضًا ميسرة للشباب خلال عام 2018 بقيمة 14 ونصف مليون جنيه لمشروعات متناهية الصغر، وتعمل المشروعات في مجالات الإنتاج الحيواني والميكنة الزراعية وعسل النحل والصناعات البيئية والمنزلية والأعلاف والأسمدة والغلال ومنافذ بيع مواد غذائية ومنافذ بيع ملابس ومفروشات وورش ومصانع.

وتستعرض أهل مصر الأوراق المطلوبة للحصول على قروض من صندوق التنمية المحلية:

1-بطاقة تحقيق الشخصية لطالب القرض أو رخصة مزاولة النشاط للمشروع القائم.

2-عقد الملكية أو الإيجار لمقر المشروع، على أن يكون مثبت التاريخ في الشهر العقاري.

3-البطاقة الضريبية.

4-يتقدم طالب القرض إلى الوحدة المحلية المقيم بنطاقها أو المطلوب تنفيذ المشروع بنطاقها (قرية/ مركز ومدينة/ حي) باستمارة طلب القرض الموضح بدليل التعامل مع الصندوق.

5-دراسة جدوى فنية واقتصادية للمشروع.

ويشمل صندوق التنمية المحلية عددًا من البنوك الممولة، وهي بنك الشركة المصرفية العربية الدولية، وبنك عــودة، والبنك الأهلي المصري، وبنك التنمية الصناعية والعمال المصري، وبنك البركة، وبنك التعمير والإسكان، والمصرف المتحد.

، كان قد وافق صندوق التنمية المحلية في بداية ديسمبر الجاري على إقراض 476 مشروعًا صغيرًا ومتناهي الصغر بإستثمارات أكثر من 4 ملايين جنيه وتعمل المشروعات في مجالات الإنتاج الحيواني والميكنة الزراعية وعسل النحل والصناعات البيئية والمنزلية والأعلاف والأسمدة والغلال و منافذ بيع مواد غذائية و منافذ بيع ملابس ومفروشات وورش ومصانع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030