اعلان

تعرف على المواد الممنوعة من نظام "الأوبن بوك" في امتحان أولى ثانوي

كتب : محمد سعد

وقع العديد من الطلاب في خطأ الخلط بين المواد التي ستضاف إلى المجموع، ويطبق عليها نظام "الأوبن بوك"، والمواد التى لا تضاف إلى المجموع وبالتالي لا تعتبر أساسية.

قرار "الأوبن بوك"، الذي علنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بات غير واضح، فالفكرة تعد جديدة على أذهان الطلاب وأولياء الأمور، ما دفع وزارة التربية والتعليم إلى توضيح ذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك".

أشارت صفحة الوزارة إلى أنه إجابًة لتساؤلات طلبة أولى ثانوي عن إمتحانات الفصل الدراسي الأول، يوجد نوعين من الامتحانات، الأول إمتحانات لمواد داخل المجموع؛ يستطيع الطالب دخول الامتحان بالكتاب لأن الامتحان يقيس مستوى الفهم وليس الحفظ وتكون الأسئلة من بنك الأسئلة التي تقوم مجموعة متميزة بوضعها وهي مجموعة مدربة علي أيدي خبراء عالميين.

- أما المواد خارج المجموع، امتحانات الدين والكمبيوتر وغيرها من المواد الغير موجودة، لن تكون امتحانات كتاب مفتوح (Open book) وتوضع الأسئلة بواسطة المديريات والمدارس.

وأكدت الوزارة، أن هذه السنة هي سنة تدريبية ولن يتم احتساب مجموع العام الدراسي 2018-2019 للعام الأول الثانوي بالمجموع الكلي للثانوية العامة، كي يتعود الطالب على النظام الجديد طول هذا العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)