اعلان

نجوم اعتزلوا كرة القدم في 2018.. أبرزهم دروجبا وتيري

صورة أرشيفية

شهد عام 2018، اعتزال عدة نجوم في كرة القدم العالمية، وإليكم فيما يلي أبرز لاعبي كرة القدم الذين أعلنوااعتزالهم لممارسة هذه الرياضة خلال العام الذي أوشك على الرحيل.

1- ديديه دروجبا:

رحل ديديه دروجبا نجم تشيلسي السابق عن نادي فونيكس رايزنج الأمريكي شهر أكتوبر الماضي، بعدما أحرز معهم 13 هدف وصنع أربعة أهداف، في 21 مباراة خاضها مع الفريق سواء كأساسي أو احتياطي، قبل أن يعلن اعتزاله ممارسة كرة القدم نهائيا، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والتتويجات سواء مع الأندية التي لعب لها أو مع منتخب ساحل العاج.

2- جون تيري:

قائد ⁧‫تشيلسي‬⁩ السابق ⁧‫جون تيري‬⁩ والذي اختتم مسيرته في نادي أستون فيلا بالدرجة الأولي بالدوري الإنجليزي، أعلن اعتزاله اللعب نهائيا فس شهر أكتوبر الماضي، حيث خاض في مسيرتع الكروية بالكامل 717 مباراة، حقق خلالها خمس ألقاب دوري إنجليزي، وكأس انجلترا خمس مرات أيضا، وكأس الرابطة الإنجليزية ثلاث مرات، وكلا من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مرة واحدة.

3- جو كول:

أعلن مهاجم المنتخب الإنجليزي ونادي تشيلسي السابق جو كول، شهر نوفمبر الماضي، عن اعتزاله لعب كرة القدم نهائيا، بعدما وصل لعامه السابع والثلاثين، بعد قضاء مسيرة كروية رائعة وحافلة بالإنجازات استمرت لعشرين عاما.

4- فان دار فارت:

لاعب الوسط الهولندي المخضرم والذي لعب لريال مدريد الإسباني، أعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا في شهر نوفمبر الماضي، بسبب إصابة في دمه اليسرى، خاض خلال مسيرته 534 مباراة أحرز فيها 171 هدف.

5- دوجلاس مايكون:

ترك دوجلاس مايكون نادي إنتر ميلان الإيطالي عام 2012، ولعب لكلا من مانشستر سيتي الإنجليزي وروما الإيطالي وأفاي البرازيلي قبل أن يُعلن اعتزاله لعب كرة القدم نهائيا شهر أكتوبر الماضي.

6- ميرتساكر:

أعلن بير ميرتساكر قائد أرسنال السابق الملاعب نهاية مسيرته الكروية، شهر أكتوبر الماضي، بعد إقامة مباراة اعتزاله والتي شارك خلالها العديد من زملاء ميرتساكر بالإضافة إلى العديد من اللاعبين في الدوري الألماني.

            

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً