اعلان

نوري المالكي يفجر مفاجأة حول توقيت إعدام صدام حسين ليلة عيد الأضحى المبارك

رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي
كتب : وكالات

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، أن تأخير تنفيذ حكم إعدام الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين ولو يوماً واحداً كان سيؤدي إلى تهريبه من السجن إلى الخارج “بمساعدة جهات داخلية وخارجية”.

وقال المالكي في كلمة له: “تمر علينا هذه الايام الذكرى السنوية لحدثين بارزين في تاريخ العراق الاول هو تنفيذ حكم الاعدام على صدام حسين عام 2006 والثاني هو انسحاب جميع القوات الاجنبية من الاراضي العراقية كافة في الشهر ذاته من عام 2011”.

وأضاف: “لقد كنا على ثقة تامة بان اي تاخير في تنفيذ قرار اعدام الطاغية ولو ليوم واحد كان سيؤدي حتما الى تهريب رأس النظام من السجن وهو ماكشفت عنه الوثائق في مرحلة لاحقة”.

وتابع أنه “لم تكن الضجة المفتعلة التي اثارها البعض على تنفيذ حكم الاعدام في ليلة عيد الاضحى المبارك الا للتغطية على سيناريو عملية تهريب صدام الى خارج العراق بمساعدة جهات داخلية وخارجية”.

وأشار إلى أن “انسحاب القوات الأجنبية يعد يوما استثنائيا في تاريخ العراق الحديث وهو بمثابة عيد وطني، اذ تمكن المفاوض العراقي من اخراج القوات الاجنبية من جميع الاراضي العراقية وبدون اية بنود او ملاحق سرية كما حاول البعض الترويج له في داخل العراق وخارجه”.

وشدد على أن “المتباكين على اعدام صدام والرافضين لسحب القوات الاجنبية والمحرضين على الفتنة الطائفية في الداخل والخارج كانوا وراء سقوط الموصل”.

ومضى بالقول “اثبتت الوثائق واتضح السيناريو الاقليمي والدولي الذي كان يخطط لتقسيم دول المنطقة على اسس دينية ومذهبية وعرقية ولم يكن تنظيم داعش الارهابي سوى راس جبل الجليد الغاطس لتحقيق المخططات الشريرة ضد العراق ودول المنطقة خدمة للكيان الصهيوني الغاصب”.

يشار إلى أن المالكي وقّع في مثل هذا اليوم قبل 12 عاماً على قرار إعدام صدام حسين لينفذ الحكم بعد ساعات وصادف فجر ليلة عيد الأضحى المبارك ما أثار حينها جدلاً واسعاً في دلالات إعدامه بذلك التوقيت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى