طريقة عمل الأرز بالبشاميل واللحم المفروم.. خلطة لذيذة للبشاميل

منة موسى

03:10 م

الأحد 30/ديسمبر/2018

طريقة عمل الأرز بالبشاميل واللحم المفروم.. خلطة لذيذة للبشاميل
حجم الخط A- A+


هناك استخدامات عِدة للبشاميل ليس فقط في صُنع صوانيء المكرونة والمسقعة والكوسة، هناك الكثير من الفتيات يبحثن عن وصفات لبقايا البشاميل غير الثلاث أصناف سالفة الذكر، لذا من خلال التقرير نقدم لكِ سيدتي وصفة مع البشاميل، مع الأرز باللحمة، جربيها على العشاء الليلة.
وتُفضل كثير من النساء الأكلات بالبشاميل بخلطته اللذيذة، التي يصعب ضبطها مع الكثيرات، لذا نقدم أيضًا طريقة عمل صوص البشاميل في إذا كنتِ تُفضليه في المنزل بدلا من الجاهز.

مكونات عمل الأرز باللحمة والبشاميل

لتحضير الأرز:
2 كوب أرز منقّى ومغسول جيدًا، ومنقوع في ماء ساخن.
2 ملعقة زيت نباتي
ربع ملعقة صغيرة فلفل ابيض
نصف ملعقة صغيرة ملح

لتحضير اللحم:
نصف كيلو لحم مفروم
1 حبة بصلة
2 ملعقة زيت نباتي
ربع ملعقة فلفل اسود
2 حبة جزرة مبشورة
مصف كوب مرقة لحم
2 كوب جبنة موزاريلا مبشور
كوب ونصف صلصلة بشاميل جاهز أو بالمنزل


طريقة عمل الأرز بالبشاميل واللحم المفرومة

سخني الزيت في قدر على حرارة متوسّطة، ثم أضيفي الأرز وقلّبي لحوالي 5 دقائق، ثم اضيفي 4 أكواب من الماء واتركي المزيج حتى يغلي، ثم خفّفي النار، غطّي القدر واتركيه حتى ينضج الأرز.

لتحضير اللحم: في قدر على حرارة متوسّطة حمّي الزيت، ثم أضيفي البصل وقلبيه من وقت إلى آخر حتى يتغيّر لونه، أضيفي اللحم وقلّبي حتى ينضج ثمّ زيدي الجزر، نكّهي بالملح والفلفل الأسود ثمّ اسكبي المرق، اتركي المزيج حتى يغلي.

وفي صينية فرن، افردي الأرز بالتساوي في القعر، اسكبي صلصة البشاميل فوق الأرز ومدّيها، ثم اضيفي مزيج اللحم ووزّعيه بالتساوي على الوجه، انثري الجبن ثمّ أدخلي الصينية إلى فرن الساخن مسبقا على حرارة متوسّطة حتى يحمر الوجه.

مقادير خلطة البشاميل
نصف كوب دقيق
60 جرام زبدة مقطعة
4 كوب ونصف لبن
ربع ملعقة صغيرة ملح
جبن بارميزان مبشورة
رشة جوزة الطيب

طريقة تحضير الأرز بالبشاميل واللحم المفروم

ذوبي الزبدة في قدر على النار، بعدها اضيفي الدقيق وقلبيه لدقيقتين على النار.

ارفعي القدر عن النار ثم أضيفي الحليب تدريجياً مع التحريك حتى تتجانس المكونات، ثم أعيدي المزيج إلى النار وحركي المكونات باستخدام ملعقة خشبية كبيرة.

اتركي الصلصة على النار لمدة 12 دقيقة مع التحريك حتى تغلي وتثخن، بعدها ارفعي المزيج عن النار، نكهي الصلصة بالبارميزان، الملح وجوزة الطيب.


موضوعات متعلقة