اعلان

سحب تكون شكل أطباق طائرة فوق جبل فوجي في اليابان.. صور

يمتلئ العالم بأعجب الظواهر الطبيعة التي لا نعلم عنها إلا بمحض المصادفة، ومن العجائب التي يلقي"أهل مصر"عليها الضوء ظاهرة السحب العدسية من "عدسة" وتكشف صور السحب المتجمعة فوق جبل فوجي في اليابان عن مدى أنها ظاهرة استثنائية، والغريب في الظاهرة أن أعتاد الناس على الاعتقاد أن وجودها دليل على الإيمان بوجود الكائنات الفضائية، كما أنها تبدو من بعيد كالأطباق الطائرة حيث تتجمع السحب في شكل طبقات تغطي بعضها فوق بعض وتبدو للناظر كالفطائر أو كومة من الأطباق المسطحة بعضها فوق بعض.

ويعرض تقرير"أهل مصر" أسباب الظاهرة وأين تحدث ..

ما أسباب الظاهرة ؟

وفقا ل جيسي فيريل من أرصاد الأرصاد الجوية، تتشكل الغيوم العدسية عندما يتحرك الهواء فوق الجبال ، ويبرد بشكل كاف للتكثيف، وتختلف السحب العدسية عن السحب الأخرى لأنهم لا يتحركون، وأضاف فيريل: "تجدد السحب نفسها باستمرار على نفس الموقع عندمت يرتفع هواء جديد فوق الجبل ويتكثف وينتج الغيوم".

عندما تهب رياح قوية ولكنها رطبة ومحملة بالبخار، تمر عبر التضاريس الوعرة و المناطق التي تحيط قمم الجبال ، تبدأ غيوم وسحب غريبة في التشكل والظهور، وهذه السحب أكثر برودة من الهواء المحيط.

ما 

سبب تسمية الطاهرة بالعدسية؟

سمي بالعدسية لأن شكل السحب يشبه العدسة تقريبا، وتكون عجيبة الشكل لدرجة أن بعض الناس ظن أن هذه السحب والغيوم هي أطباق فضائية من عالم أخر !!.

أين تحدث الظاهرة ؟

تظهر هذه الظاهرة غالبًا فوق البراكين المنقرضة والقمم الجبلية مثل بركان جبل فوجي المنقرض، وفقًا لـ EarthSky يمكن لهذه الغيوم أن تتشكل أيضًا على أرض مستوية بسبب نقص الرياح مثل ما حدث تكساس وهي ليست الموقع الوحيد غير الجبلي الذي تم تصوير الغيوم فيه، حيث ألتقت دائرة الارصاد الجوية الوطنية في غراند رابيدز بولاية ميشيجان صورة لغيوم عدسية تشكل جنوب غرب المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة