اعلان

بالتفاصيل.. أسباب تأخر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي

صورة أرشيفية

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن تأخير تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي، بسبب مدد تنفيذ المشروع، وليس من جانب الصندوق.

وأشارت إلى أن التأخيرات بسبب عدم جاهزية الوحدات، وليس من طرف الصندوق، لافتة إلى أن الصندوق طرح الوحدات للحجز بتواريخ معينة، وقام المواطنين بحجزها، واختاروا تسلم الوحدات بعد عامين وأكثر، ولكنهم لا ينتظرون لحين مرور المدة المذكورة في كراسات الشروط.

وقالت "عبد الحميد"، أن المهلات التي حصل عليها المقاولون من مجلس الوزراء، ساهمت في تأخير المشروع لنحو عام ونصف عام، بسبب قرارات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة منذ عامين، موضحة أنه مع استقرار الأوضاع، لن يتأخر الصندوق في تسليم الوحدات.

وأوضحت، أن الصندوق سينتهي من تسليم وحدات الإعلان الخامس خلال شهرين، وهو إعلان المحولين لمدينة بدر الإعلان الخامس، مشيرة إلى أن الصندوق لديه نحو 200 ألف عميل في الإعلانين الثامن والتاسع، وسيتم تسليمهم وحداتهم خلال عام ونصف من الآن.

وكشفت، أن الصندوق يستهدف تخصيص نحو 120 ألف وحدة خلال العام الجديد 2019، بواقع 10 ألاف وحدة شهريًا، مشيرة إلى أن الـ 200 ألف عميل، سيتم دعمهم بنحو 3.5 مليار جنيه، خلال عامي 2019 و2020.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً