اعلان

بعد نصيحة شيخ الأزهر له.. مستشار الطيب يطلب إعفاءه بعد 8 سنوات بين جدران المشيخة

اتخذ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، قرارًا مفاجئًا بقبوله استقالة المستشار محمد عبدالسلام عن منصبه كمستشارًا قانونيًا لشيخ الأزهر، بعد ملازمته لمدة وصلت إلى ثمانية سنوات داخل جدران مشيخة الأزهر الشريف.

وذكرت مصادر مطلعة لـ "أهل مصر"، أن المستشار محمد عبدالسلام كان قد تقدم باستقالتة للإمام الأكبر منذ أيام حتى وافق شيخ الأزهر عليها مساء السبت، لافتًا إلى أن الأسباب قد تكمن في مشروع قانون حظر ندب القضاة وأعضاء الجهات والهيئات القضائية الذي أعدته وزارة العدل ووافق عليه مجلس الوزراء وهو بصدد مناقشته بمجلس النواب.

نصيحة شيخ الأزهر له في الحرم:

قبل أيام قليلة كان المستشار محمد عبدالسلام برفقة الإمام الأكبر في زيارة لبيت الله الحرام أديا خلالها مناسك العمرة وقال مستشار شيخ الأزهر، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لقد شرفني ربي بزيارة النبي العدنان سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، وزيارة مقامه الشريف والصلاة بالروضه الشريفة".

وأضاف عبد السلام : "كان توفيقا من الله، أن هذه الزيارة الكريمة بصحبة سيدي الإمام الطيب شيخ الأزهر الشريف، ذلكم العالم الزاهد، الذي يراعي ربه في كل كبيرة وصغيرة في حياته، ودائما يذكر الفقراء والضعفاء ويفكر في أحوالهم ويوصي بالاجتهاد في خدمتهم وتقديم العون لهم".

وتابع مستشار شيخ الأزهر قائلا:" حين طلبت من فضيلته النصيحة ونحن في الحرم النبوي الشريف، أوصاني بالاستمرار في خدمة المظلومين والضعفاء، فهو الوقود الحقيقي إلى النجاح والتوفيق والحفظ في هذه الحياة".

وكان المركز الإعلامي لمشيخة الأزهر الشريف، قد نشر بيانًا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، يشكر فيه محمد عبد السلام، المستشار القانوني والتشريعي له، بمناسبة موافقة الأول على الاعتذار الذي تقدم به المستشار عبد السلام، مساء السبت، لإنهاء مهام عمله بالأزهر، والعودة إلى عمله القضائي بمجلس الدولة.

وأعرب الطيب في بيانه عن خالص تقديره واعتزازه بالسنوات الثماني التي قضاها المستشار محمد عبد السلام في مشيخة الأزهر، كان خلالها نموذجًا لرجل القضاء المصري الشامخ، في كفاءته ونزاهته واجتهاده، كما ساهم في العديد من المحطات الوطنية المهمة، وهو ما تجلى في تمثيله للأزهر الشريف في لجان إعداد الدستور، مدافعًا بقوة عن القيم والمبادئ الوطنية العليا، وعن الأزهر ومكانته الوطنية الرفيعة، ومبادئه الدينية السامية.

وأشاد "الطيب"، بما بذله المستشار عبد السلام، من جهد وافر وعمل دؤوب، لتطوير منظومة العمل القانوني والإداري في الأزهر الشريف، والإسهام بفاعلية في الكثير من الإنجازات والنجاحات التي حققها الأزهر في السنوات الأخيرة في الداخل والخارج، فضلًا عن مبادراته العديدة التي تحول الكثير منها إلى محطات نجاح مشهودة للأزهر الشريف، ولمكانته الرفيعة في العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً