بروتوكول بين التموين وبنك مصر لتطبيق سداد موحد لغرامات المخابز توفيرا للوقت والجهد

وائل الطوخي

11:37 ص

الإثنين 31/ديسمبر/2018

بروتوكول بين التموين وبنك مصر لتطبيق سداد موحد لغرامات المخابز توفيرا للوقت والجهد
حجم الخط A- A+

شهد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بروتوكول بين التموين وبنك مصر لتطبيق سداد موحد لغرامات المخابز. حيث حضر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ومحمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للسلع التموينية، وبنك مصر لتطبيق منظومة سداد آلى موحدة لمبالغ الغرامات التي يتم تحصيلها من المخابز والبدالين بهدف ضبط وميكنة تحصيل الغرامات، وقد وقع على بروتوكول بين التموين وبنك مصر لتطبيق سداد موحد لغرامات المخابز، عن الهيئة العامة للسلع التموينية أحمد يوسف نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، وعن بنك مصر عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

بروتوكول بين التموين


توفيرا للوقت والجهد
وأكد المصيلحى أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار دعم جهود الدولة نحو وميكنة الخدمات والتحصيل إلكترونيا؛ بهدف تقنين عملية السداد لهذه المبالغ وتسهيل الإجراءات الخاصة بها؛ توفيرا للوقت والجهد وللحفاظ على المال العام وتقديم خدمات أفضل. وأشار رئيس مجلس إدارة بنك مصر الى قدرة البنك على تقديم خدمات مالية بنكية لصالح وزارة التموين ممثلة في هيئة السلع التموينية عن طريق فروع بنك مصر المنتشرة في انحاء الجمهورية.

ويأتي توقيع هذا البروتوكول في إطار ضمان سلامة الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات ومراجعة سلامة الشيكات أو الحوالات البريدية المقدمة من أصحاب المخابز وبدالى التموين والتي تُحصل منهم كغرامات مالية، كما أن هذا البروتوكول يساعد في توفير قاعدة بيانات بالمبالغ المسدده بهدف إحكام السيطرة والرقابة على السداد، فضلاً عن سهولة التحقق من سداد المخالفين للغرامات والتأكد من تطابق المبالغ المسدده للمخبز أو البدال التمويني مع إدراج الأكواد الخاصة بهم، سرعة تحصيل هذه المبالغ وتوافر السيولة اللازمة وتلافى عيوب تأخير التحصيل الخاصة بالحولات البريدية أو الشيكات البنكية.

موضوعات متعلقة