اعلان

أساطير مصرية اعتزلت كرة القدم في 2018.. أبرزهم الكابيتانو والقناص

الكابيتانو
الكابيتانو

شهد عام 2018، اعتزال عدة نجوم كبار بعدوا من أساطير كرة القدم المصرية، وإليكم فيما يلي أبرز لاعبي كرة القدم الذين أعلنوا اعتزالهم لممارسة هذه الرياضة خلال العام الذي أوشك على الرحيل.

1- حسام غالي:

في الحادي عشر من مايو لعام 2018، أتى الوقت لتغرب شمس أحد أفضل لاعبي الوسط الذين مروا على الكرة المصرية خلال تاريخها، حيث أعلن الكابيتانو حسام غالي في ذلك اليوم، اعتزاله النهائي لكرة القدم، في مشهد كان مؤثر للغاية أبكى جماهير القلعة الحمراء، وخاض مباراة اعتزاله بالإمارات العربية المتحدة ضد فريق أياكس الهولندي، والتي تم تتويج مسيرته فيها بالفوز بهدف نظيف أحرزه اللاعب الشاب صلاح محسن، لتنطلق صافرة نهاية المباراة ومعها نهاية أحد أفضل من ارتدوا شارة قيادة الأهلي ومنتخب مصر على مر التاريخ.

2- عماد متعب:

قضى عماد متعب آخر ستة أشهر فى مسيرته الكروية، بصفوف فريق التعاون السعودى، ولم يسجل خلال هذه الفترة أي هداف، ليعود إلى مصر مرة أخرى ويعلن اعتزال كرة القدم، في لقاء تليفزيوني مع الإعلامي أحمد شوبير، وكان قناص الكرة المصرية قد أكد على أنه انتظر طوال فترة الانتقالا الصيفية قرارا من النادى الأهلى بعودت، لكن ذلك لم يحدث، ليقرر توديع المستطيل الأخضر نهائيا، لعدم رغبته في الانتقال لأي نادي مصري.

خاض متعب بقميص النادي الأهلي 304 مباراة، أحرز خلالها 118 هدف، وحقق بطولة الدوري المصري الممتاز عشر مرات، وكأس مصر ثلاث مرات، وكأس السوبر المصري ست مرات، ودوري أبطال إفريقيا أربع مرات، والسوبر الإفريقي أربع مرات، والكونفدرالية الإفريقية مرة واحدة.

وعلى الصعيد الدولي خاض متعب بقميص المنتخب الوطني المصري، 80 مباراة، أحرز خلالها 30 هدف، وحقق مع الفراعنة كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية عن أعوام 2006 و2008 و2010.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح