اعلان

حصاد كبار أوروبا في 2018.. ريال مدريد يسيطر على كل شئ (صور)

شهد الموسم الكروي الأوروبي 2017/2018 العديد من الأحداث المثيرة، والمفاجآت الغير متوقعة، ويرصد لكم "أهل مصر" أبرز ما حققته كبار أندية اوروبا خلال الموسم الكروي المنقضي في الدوريات والمسابقات الأوروبية الكبرى.

1- ريال مدريد الإسباني:

استطاع ريال مدريد الإسباني أن يحقق بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، بعد الوصول للنهائي أمام ليفربول الإنجليزي، والذي استطاع التغلب عليه بنتيجة 3/1، ليحقق رقما قياسيا غير مسبوق بالتتويج بالبطولة ثلاث مرات متتالية.

وكما العادة لم يتنازل كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي عن مركزه المفضل فى صدارة هدافي دورى أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا بفارق 5 أهداف عن كلا من محمد صلاح، وروبيرتو فيرمينو لاعبي ليفربول، بينما احتل جيمس ميلنر لاعب وسط الريدز صدارة قائمة صانعي الأهداف برصيد صناعة 8 أهداف بفارق هدف واحد عن زميله بالفريق روبيرتو فيرمينو.

2- برشلونة الإسباني:

حقق نادي برشلونة بطولة الدوري الإسباني، الموسم الماضي، بعد حصده 93 نقطة، وبفارق 14 نقطة عن وصيفه أتليتكو مدريد، في موسم استثنائي قاده من بدايته المدرب إرنستو فالفيردي، الذي استطاع أن يحقق البطولة بهذا الفارق رغم عدم رضا الجماهير الكتالونية حول العالم عن أداء الفريق معه، حيث أن المدرب الإسباني يفضل طريقة اللعب الدفاعية التي تتنافى مع مدرسة اللاماسيا التي نشأ عليها جمهور النادي منذ قديم الأزل.

ونجح نادي برشلونة خلال الموسم المنقضي في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم فى الدوري الإسبانى في 38 مباراة على التوالى، نجح خلالها فى تحقيق 31 فوز بجانب 7 تعادلات، كما سجل خلالها 104 هدف واهتزت شباكه 24 مرة.

ويتقاسم فالفيردى، المدير الفنى لفريق برشلونة، هذا الرقم القياسى مع المدرب السابق لويس إنريكى، الذى بدأ هذا السجل الخالى من الهزائم فى الجولة 32 من الموسم قبل الماضى للدورى الإسبانى، وفاز على ريال سوسيداد وقتها، حيث تعود الهزيمة الأخيرة للفريق الكتالونى فى المسابقة إلى 8 أبريل 2017 أمام مالاجا بثنائية نظيفة.

ويتضح أن الأمور لن تختلف كثيرا خلال الموسم الحالي بالنسبة للدوري الإسباني، فبرشلونة بعد مرور سبعة عشر جولة يتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 37 نقطة، ويبتعد ريال مدريد عن المنافسة تماما باحتلاله للمركز الرابع برصيد 29 نقطة.

3- مانشستر سيتي الإنجليزي:

استطاع مانشسترسيتي أن يحصد بطولة الدوري الإنجليزي، في موسم استثنائي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا، برقم قياسي حيث حقق البطولة بعد حصد 100 نقطة، المدرب الإسباني كان سببا رئيسيا في حسم الفريق للقب الدوري الإنجليزي بتحقيق الكثير من الأرقام القياسية، ووضع نفسه في مكانة لم ينالها أحد من مدربي البريميرليج من قبل بتلك الأرقام.

مانشستر سيتي حقق 18 فوز متتالي هذا الموسم تحت قيادة بيب جوارديولا في الدوري الإنجليزي، وهي أطول سلسلة انتصارات متتالية لأي فريق، وبدأت بالفوز على بورنموث خارج ملعب الاتحاد وانتهت بالفوز بهدف نظيف أمام نيوكاسل يونايتد.

20 فوز متتالي هو الرقم القياسي لمانشستر سيتي في كل البطولات وهو الذي حققه بين أغسطس وديسمبر في العام الماضي، وبين سبتمبر ومارس الماضيين حقق الفريق 20 انتصار على أرضه، وهي السلسلة الأطول في تاريخ النادي منذ نشأته.

عادل السيتي الرقم القياسي الخاص بأطول سلسلة انتصارات خارج الأرض، عندما حققوا الفوز على فريق نيوكاسل يونايتد، لكن التعادل بدون أهداف مع كريستال بالاس أوقف الرقم عند 11 انتصار.

بيب جوارديولا أصبح أول مدير فني في تاريخ البريميرليج يحصل على جائزة أفضل مدرب في الشهر 4 مرات متتالية، كما حطم الفريق الرقم القياسي الخاص بأكبر عدد تمريرات في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي أمام تشيلسي في شهر مارس الماضي بواقع 902 تمريرة خلال المباراة.

بينما وخلال الموسم الجاري لايبدو أن المهمة ستكون سهلة على ملك التيكي تاكا جوارديولا كما كان الحال في الموسم الماضي، فمع مرور 20 جولة من مسابقة الدوري الإنجليزي حتى الآن، يتصدر ليفربول جدول ترتيب المسابقة برصيد 54 نقطة وبفارق سبع نقاط عن السيتي الذي يحل في المركز الثاني.

4- يوفنتوس الإيطالي:

كالمتوقع والطبيعي في إيطاليا فعلها فريق السيدة العجوز يوفنتوس، وحصد بطولة الدوري المحلي، رغم تواجد منافسة شرسة مع نظيره نادي نابولي الذي ظل ينافس حتى الجولات الأخيرة، وخسر البطولة بفارق أربع نقاط فقط لصالح يوفنتوس الذي حقق 95 نقطة مقابل 91 للفريق الأزرق.

وبعد تعزيز اليوفي صفوفه بالأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، مطلع الموسم الحالي، يبدو أنه يسعى للسيطرة على جميع البطولات المحلية والقارية، ففي دوري أبطال أوروبا وصل لدور الستة عشر وسيواجه أتليتكو مدريد الإسباني، وفي الدوري الإيطالي يحتل صدارة جدول الترتيب بعد مرور تسعة عشر جولة برصيد 53 نقطة وبفارق تسع نقاط عن نادي نابولي الوصيف.

5- منتخب فرنسا:

يعتبر أبرز ما حدث خلال عام 2018، هو فوز منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم 2018 التى أُقيمت في روسيا بعدما تغلب منتخب الديوك الفرنسية فى المباراة النهائية على منتخب كرواتيا بنتيجة 4-2.

وشهدت البطولة 64 مباراة، وتم تسجيل 169 هدفا فيها، لتصل نسبة التهديف إلى 2.64 هدف في المباراة الواحدة، كما شهدت البطولة انتهاء 55 مباراة بفوز أحد المنتخبات، وحلت نتيجة التعادل في تسع مباريات فقط، ويعتبر الفريق البلجيكي أكثر الفرق تهديفا بحصيلة أهداف وصلت إلى 16 هدفا، وكأكثر الفرق تحقيقا للفوز حقق المنتخبان البلجيكي والفرنسي ست انتصارات، وأكثر الفرق التي تعرضت للهزيمة جاءت منتخبات مصر وانجلترا وبنما بثلاث هزائم.

               

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً