اعلان

طريقة جديدة لعمل الديك الرومي في ليلة رأس السنة 2019

كتب : منوعات

يعد طهي الديك الرومي من مظاهر الاحتفالات الأساسية بأعياد رأس السنة، ولكن هناك البعض ما يعتبر برامج الطبخ مصدرًا للملل في مسألة طهي الديك الرومي لتكرار الطريقة المُستخدمة لأكثر من مرة، وفيما يلي طريقة جديدة وسهلة وبسيطة وسريعة لعمل الديك الرومي

اقرأ أيضًا... طريقة عمل صدور الرومي المشوية

1- بعد غسل الديك وإخراجه قومي بتتبيله: اشطفية جيداً بالماء من الداخل والخارج، لإزالة أي أثار للملح أو التوابل العالقة، ثم جففي الديك بمنشفة نظيفة.

2- اخلطي الزبدة والتوابل «روزماري وزعتر وميرامية وبصل بودرة وثوم بودرة» وقومي بدهن الديك من الخارج وما بين الجلد واللحم. 

3- امزجي بعض حبات البصل المقطع مع شرائح البرتقال والكرفس والجزر داخل الديك وفي أسفل الديك.

4- اربطي الديك بدوبارة خاصة بالطبيخ ، واخلفي الجناحين واربطيهما في العمق، اغلقي فتحة الديك من الأسفل بالفويل، وفتحة الرقبة بخلة الأسنان جيداً.

5- جهزي صينية مناسبة للديك، وبطنيها بالفويل وادهنيها ببعض الزيت. 

6- افرشي طبقة من البصل والخضروات أسفل الديك حتي لا يحترق أو يجف أو يلتصق من الأسفل. 

7- ضعي صدر الديك لفي الأسفل دائماً، لأنه عادة ما يكون أكثر جزء يتعرض للجفاف، ولذلك فإذا وضعتية لإسفل فهو يتشرب عصارات الديك الشهية خلال مدة الطهو. 

2- لكي تتأكدي من نضج الديك، اضغطي علي أسمك جزء في فخذ الديك بسكين، وإذا خرجت سوائل شفافة يكون الديك قد نضج. بعد النضج التام للديك، اتركيه لمدة ربع إلي نصف ساعة ليرتاح تماماً مع تغطيته بالفويل قبل التقديم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً