تزامنًا مع المظاهرات.. عمر البشير يدعو إلى نبذ العنف والصراعات

ads

وكالات

08:12 م

الإثنين 31/ديسمبر/2018

تزامنًا مع المظاهرات.. عمر البشير يدعو إلى نبذ العنف والصراعات
حجم الخط A- A+

قال الرئيس السوداني عمر البشير إنه ملتزم بالمضي قدما نحو تعزيز وتوسيع المشاركة في إدارة الدولة لجميع أطياف الشعب وقواه السياسية والمجتمعية.

وأضاف، في كلمته اليوم الاثنين 31 ديسمبر : "نتجه نحو مرحلة جديدة دون إقصاء أو تفرقة، تستلزم توحيد الصف والكلمة، وتستدعي التعاون والتوافق بين كافة قطاعات المجتمع السوداني، لمجابهة التحديات التي تحيط بالبلاد"، بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وألقى الرئيس السوداني خطابا بمناسبة الذكرى 63 لاستقلال السودان، تحدث فيها إلى أبناء الشعب السوداني وقواه السياسية والمجتمعية في داخل السودان وخارجه، داعيا إلى نبذ العنف والحروب والصراعات، والحفاظ على النسيج الاجتماعي والحفاظ عليه والتعاطي مع كل قضايا الوطن على أساس العدالة والمساواة ، دون تمييز بين مكوناته ، متخذين الحوار الجاد وسيلة لتجاوز الخلافات.

وتحدث البشير عن التزامه التام بتنفيذ توصيات الحوار الوطني بشقيه السياسي والمجتمعي، للمعارضة للانضمام إلى وثيقة الحوار الوطني.

وتعهد البشير أن يكون وضع الدستور الدائم للبلاد ملحمة وطنية يشارك فيها الجميع دون إقصاء، وإجراء الانتخابات في 2020 في أجواءٍ حرة نزيهة.

وطالب البشير كافة القوى السياسية إلى الإعداد الجاد للمشاركة في الانتخابات، بروح التنافس الوطني الشريف، في إطار التبادل السلمي للسلطة.

​ويشهد السودان، احتجاجات واسعة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة انطلقت، في 19 ديسمبر، عقب قرار الحكومة زيادة سعر الخبز ثلاث مرات في بلد يعاني من ركود اقتصادي.

كما وجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، برقية تهنئة للرئيس السوداني عمر البشير بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، وأعرب ولي العهد السعودي عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب جمهورية السودان الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

موضوعات متعلقة